أخبار #رأس الناقورة
أمن

الجيش: زورق حربي معادٍ خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي: أقدم زورق حربي تابع للعدو "الإسرائيلي" بتاريخ 25 / 7 /2019 الساعة 5.50 على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة حوالى 100 متر ولمدة 55 دقيقة،

إقرأ التفاصيل
26
أمن

العدو "الإسرائيلي" يكثف دورياته على طول الخط المقابل لرأس الناقورة

استنفر العدو "الإسرائيلي" جنوده وآلياته العسكرية البرية والبحرية عند نقطة رأس الناقورة لمراقبة أعمال جهاز الهندسة في الجيش اللبناني لبناء برج عسكري في النقطة المقابلة لبرج المراقبة التابع للعدو "الإسرائيلي"،

إقرأ التفاصيل
27
أمن

"تل أبيب" وواشنطن يناوران لقضم مزيدٍ من الأراضي اللبنانية: العدو "الإسرائيلي" ينفّذ أعمال حفر على الحدود لتغيير مسار خط الحدود البحرية

أقدم جيش الإحتلال الصهيوني يوم أمس على تنفيذ أعمال حفر الأرضية لبناء جدار إسمنتي في منطقة التحفظ برأس الناقورة، وهي المنطقة التي لها امتداد للحدود البحرية.

إقرأ التفاصيل
44
سياسة

تمسك لبنان بحقوقه يرغم العدو الصهيوني على التراجع عن محاولة قضم جديدة في رأس الناقورة

ذكرت صحيفة "الأخبار" أنه قبل نحو أسبوع أبلغت قوات "اليونيفيل" الجيش اللبناني نية العدو الصهيوني البدء بتطوير السياج التقني في رأس الناقورة وصولاً إلى النقطة b1، التي يحتلها كيان العدو ضمن المناطق المتحفظ عليها على الخط الأزرق.

إقرأ التفاصيل
45
أمن

الجيش: زورقان معاديان خرقا المياه الاقليمية قبالة رأس الناقورة الاثنين والثلثاء

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 19/6/2018 الساعة 18.18، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 185 مترا ولمدة دقيقتين.

إقرأ التفاصيل
65
سياسة

الجيش: لبنان جدد في الاجتماع الثلاثي تمسكه بسيادته ومياهه البحرية وثرواته النفطية ورفض محاولات العدو المس بها

صدر عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش البيان الآتي: "عقد صباح اليوم اجتماع ثلاثي في رأس الناقورة برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان اللواء مايكل بيري، في حضور وفد من ضباط الجيش برئاسة العميد الركن مالك شمص، تمت خلاله مناقشة المواضيع المتعلقة بالحدود البرية والبحرية بين لبنان وفلسطين المحتلة، ومسائل تتعلق بتطبيق القرار 1701.

إقرأ التفاصيل
66
أمن

الجيش: خرقان لزورق حربي معاد مقابل رأس الناقورة

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، عند الساعة 00.28 من منتصف ليل أمس، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة حوالى 240 مترا، ولمدة 4 دقائق. وعند الساعة 9.28، من صباح يوم أمس أقدم زورق مماثل على خرق المنطقة البحرية المذكورة لمسافة حوالى 277 مترا ولمدة 19 دقيقة. وتتم متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان".

إقرأ التفاصيل
61
أمن

العدو "الإسرائيلي" يبدأ ببناء الجدار الإسمنتي عند رأس الناقورة.. والجيش جاهز للردّ على أي اعتداء

في استفزاز "إسرائيلي" للبنان وبعد اجتماع المجلس الأعلى للدفاع الذي خُصص لبحث مواجهة التهديدات الصهونية وبناء الجدار الإسمنتي، باشرت قوات الاحتلال ببناء الجدار في رأس الناقورة. إزاء هذه الغطرسة الصهيونية، يبقى الإجماع اللبناني هو ضمانة حقّنا في حماية أرضنا ومياهنا، أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري، مشدداً على أن لبنان لن يتنازل عن حقّه في الـ 860 كلم2 البحرية.

إقرأ التفاصيل
108
أمن

قيادة الجيش: الإجتماع الثلاثي الدوري في رأس الناقورة عرض مسألة الجدار الذي ينوي العدو الصهيوني إقامته على الحدود اللبنانية الفلسطينية

اعلنت قيادة الجيش أنّ الإجتماع الثلاثي الدوري في رأس الناقورة عُقد برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء مايكل بيري، بحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة لدى هذه القوات العميد الركن مالك شمص

إقرأ التفاصيل
70
أمن

الجيش: زورق معاد خرق المياه الإقليمية مقابل رأس الناقورة

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "أقدم زورق حربي تابع للعدو "الإسرائيلي" عند الساعة 11.26 من قبل ظهر اليوم، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة حوالي 148 مترا ولمدة 10 دقائق. وتجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

إقرأ التفاصيل
63
أمن

الجيش: زورق ’’اسرائيلي’’ حربي معاد خرق المياه الاقليمية مقابل رأس الناقورة

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، البيان الآتي: "أقدم زورق حربي تابع للعدو "الإسرائيلي"، بتاريخه ما بين الساعة 5.11 والساعة 8.17، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لست مرات، ولمسافة أقصاها 463 متراً تقريباً. تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

إقرأ التفاصيل
53
أمن

الجيش: خرقان معاديان داخل المياه الإقليمية مقابل رأس الناقورة

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "بتاريخه الساعة 4,23، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة 260 مترا ولمدة دقيقتين. وعند الساعة 5,23، خرق زورق مماثل البقعة البحرية نفسها لمسافة 275 مترا ولمدة 6 دقائق. تجري متابعة الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

إقرأ التفاصيل
60
أمن

الجيش اللبناني: خرقان إسرائيليان للمياه اللبنانية قبالة رأس الناقورة

صدر عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني، الجمعة، البيان الآتي: "عند الساعة 11,48 من يوم أمس، خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة لمسافة 314 مترا ولمدة 3 دقائق. وعند الساعة 18,50، أقدم زورق مماثل على خرق المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة لمسافة 296 مترا ولمدة 3 دقائق. تجري متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان".

إقرأ التفاصيل
110
المزيد