أخبار - #رابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية
سياسة

متفرغو اللبنانية: الاضراب مستمر حتى تحقيق كل المطالب

عقدت رابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية جمعية عمومية في كلية الاداب والعلوم الانسانية – الفرع الرابع بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للرابطة الدكتور يوسف ضاهر والاعضاء، وعدد من اساتذة الجامعة اللبنانية من جميع فروع الجامعة في كليات البقاع”.

إقرأ التفاصيل
49
ثقافة

رابطة الأساتذة المتفرغين: ليلحظ البيان الوزاري فقرة عن القطاع التربوي عامة والجامعة اللبنانية خاصة

أصدر رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد صميلي بيانا قال فيه "إن الرابطة التي تمثل شريحة واسعة من المجتمع اللبناني ونخبه التربوية والثقافية قد إستبشرت خيرا من العهد الجديد، ونأمل أن يشكل ذلك إشراقة شمس جديدة تعيد الوطن إلى مساره الطبيعي بوجود مؤسسات دستورية تنفيذية وتشريعية فاعلة تنقذ البلد من حالة الموت السريري الذي يعيشه منذ عدة سنوات".

إقرأ التفاصيل
59
متفرقات

رابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية: للإسراع بتعيين رئيس للجامعة ضمن المهل القانونية

طالبت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، مجلس الوزراء بالإسراع في تعيين رئيس للجامعة اللبنانية في جلسته المقبلة، بعد تخطي المهل القانونية (13 آب 2016) التي نص عليها القانون 2009/66".

إقرأ التفاصيل
76
ثقافة

الجامعة اللبنانية: رئيس الجامعة وضع آلية ترشيح لمنصب رئيس

رد المكتب الاعلامي للجامعة اللبنانية على بيان رابطة الأساتذة المتفرغين، الذي يطالب مجلس الجامعة بوضع آليات الترشيح لمنصب رئيس الجامعة. وقال المكتب الاعلامي في بيان اليوم "إن رئيس الجامعة كان قد وضع آلية الترشيح لاختيار خمسة مرشحين، وأدرجها على جدول أعمال مجلس الجامعة لمناقشتها، قبل صدور البيان المذكور، وذلك حسب مقتضيات قانون تنظيم الجامعة. لذلك اقتضى التوضيح".

إقرأ التفاصيل
109
ثقافة

رابطة متفرغي اللبنانية: للاسراع في ملء الشواغر وإلا سنصعد

طالبت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية في بيان اثر اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة رشال حبيقة كلاس، بالاسراع في القيام بالإجراءات القانونية المطلوبة لملء شغور مركز العميد في معهد العلوم الاجتماعية وكلية الآداب"، مستغربة "التأخير في ملء هذه الشواغر". وأعلنت أنها ستتخذ "موقفا تصعيديا في جلستها المقبلة في 4 شباط، حرصا على مصلحة الوحدات المعنية وعلى حسن سير العمل في الجامعة".

إقرأ التفاصيل
98
المزيد