أخبار #سعر صرف الليرة
إقتصاد

عودة المصارف غدا للعمل بعد اقفال قسري بسبب الاوضاع في لبنان وسط ترقب لمدى قدرتها على تلبية المودعين (تقرير)

لطالما شكل القطاع المصرفي في لبنان عامل استقرار وثقة للداخل والخارج نظرا للامتيازات التي يمنحها لعملائه غير ان الاحداث التي مر بها لبنان خلال الايام الماضية والتي ترافقت مع هبوط سعر صرف الليرة اللبنانية واختفاء الدولار من السوق غير نظرة المواطنين لهذا القطاع وافقد ثقتهم له.

إقرأ التفاصيل
49
إقتصاد

مصرف لبنان يؤمن اعتمادات بالدولار لاستيراد المشتقات النفطية والقمح والأدوية لكن ماذا عن باقي السلع ... وهل سنشهد ارتفاعاً في الأسعار؟ (تقرير)

إلى خاتمة سعيدة وصلت قضية استيراد المشتقات النفطية والدواء والقمح بعد أزمة فقدان الدولار من السوق وارتفاع سعر الصرف لدى الصرافين، لكن السؤال المطروح اليوم ماذا عن باقي السلع ؟

إقرأ التفاصيل
46
سياسة

نقابة الصرافين: نرفض تحميلنا نتيجة هبوط سعر صرف الليرة مقابل الدولار

أعلنت نقابة الصرافين في لبنان في بيان انه "منذ بداية أزمة شح الدولار في السوق اللبناني، دأبت بعض الجهات إلى تحميل الصرافين نتيجة الفروقات التي تم تداولها بسعر الصرف، كما إستدعاء عدد من الصرافين للتحقيق معهم مما يوحي بأن هؤلاء الصرافين هم سبب الأزمة".

إقرأ التفاصيل
17
إقتصاد

"موديز" تبقي على تصنيفها الحالي للبنان وتضعه قيد المراقبة

أصدرت وكالة ”موديز“ تقريراً عن لبنان تشير فيه إلى أنها ستقوم بمراجعة تصنيفه الائتماني بعد ثلاثة أشهر، لافتة إلى أنها ستخفض تصنيف لبنان إذا خلصت المراجعة إلى استمرار مسار الدين الحالي ومواصلة تدنّي سيولته إلى جانب تدهور ميزان المدفوعات ومواصلة المسار السلبي لتدفق الودائع بما يهدّد استقرار سعر الصرف، أو يرفع مخاطر حصول عملية إعادة هيكلة للديون.

إقرأ التفاصيل
18
المزيد