أخبار #طهران
سياسة

الإمام الخامنئي: الشعب الفلسطيني هو صاحب الأرض وسيزيل الأراذل أمثال نتنياهو

أعلن الإمام السيد علي خامنئي صباح الجمعة، خلال استقباله عدداً من مسؤولي الدولة وضيوف مؤتمر الوحدة الاسلامية بطهران، أن “إزالة الكيان الصهيوني تعني أن يحدّد الشعب الفلسطيني من المسلمين والمسيحيّين واليهود، وهم أصحاب تلك الأرض الأصليّون، أن يحدّدوا بأنفسهم حكومتهم ويُزيلوا الأراذل مثل نتنياهو.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

الشيخ قاسم خلال مؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران: إستمرار المقاومة عنوان من عناوين وحدة الأمّة.. ومحاولات واشنطن في لبنان ستفشل

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن في لبنان حراك واسع ضد الفساد بالتوازي مع محاولة أميركية فاشلة لتحميل حزب الله المسؤوليّة،

إقرأ التفاصيل
55
سياسة

طهران تُطلق المرحلة الرابعة من خفض إلتزاماتها النوويّة.. وتدعو الأوروبيين لتنفيذ إلتزاماتهم

بدأت الجمهورية الإسلاميّة الإيرانيّة أمس بتنفيذ الخطوة الرابعة من تخفيض إلتزاماتها النووية عبر ضخ الغاز في مفاعل فوردو لتخصيب اليورانيوم بنسبة تصل إلى خمسة في المئة بحضور مراقبين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية   

إقرأ التفاصيل
1
سياسة

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني: إيران معارضة للاعتداء العسكري التركي على سوريا

أكد امين المجلس الاعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، خلال لقائه مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا "الكساندر لافرنتييف" في طهران، معارضة ايران للاعتداء العسكري التركي على سوريا، وقال: يجب على الفور إيقاف أي اجراء يؤدي الى تفاقم زعزعة الأمن وتصعيد الأزمة في المنطقة.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

طهران: نجاحات البنك المركزي واستقرار السوق في إيران دليل على فشل العقوبات الأميركية

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني، وقال في كلمة له إن "إيران أفلست تقريبًا ووضعها الإقتصادي صعب جدًّا وعلى قادة إيران وقف دعمهم للإرهاب لإنقاذ بلدهم"، حسب زعمه.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

رئيس وفد طهران إلى أستانا: بعض بنود اللجنة الدستورية ما زال دون حل

أعلن كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي، الذي يرأس وفد طهران إلى أستانا، أن بعض البنود بخصوص اللجنة الدستورية السورية بقي دون حل، رغم التوصل إلى حل إشكالية صيغة 4+2 في اللجنة.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

ظريف: سنواصل خفض الالتزام بالاتفاق النووي ما لم يلتزم الاوروبيون به

اكّد وزير الخارجية الايراني ​محمد جواد ظريف​ ان ​طهران​ ستواصل خفض التزاماتها بالاتفاق النووي​ ما لم يقم الأوروبيون بحمايتها من ​عقوبات​ ​واشنطن​ وشدّد ظريف على أن القناة المالية "انستكس" يجب ألا تكون أداة لتنفيذ أوامر أميركا كما يجب أن تفعّل بالكامل.

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

جهانغيري: بعد مرور عام على العقوبات النفطية يتمتع الوضع الإقتصادي الإيراني بإستقرار ملحوظ

شدّد النائب الأوّل لرئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية، "اسحاق جهانغيري" على أنّه وبينما تفي طهران بالتزاماتها في إطار الاتفاق النووي، يجب على الأطراف الأخرى أيضاً الإمتثال لإلتزاماتها، وبمجرد وفائها بتعهداتها، ما يُعيد إيران إلى الالتزام بتعهداتها قبل التخفيض.

إقرأ التفاصيل
24
المزيد