أخبار #عاشوراء
سياسة

تجمع العلماء حيا المقاومة: لتعميم المصالحات الداخلية وحل المعضلة الاقتصادية من دون المس بالطبقات الفقيرة

أكد تجمع العلماء المسلمين، في بيان اليوم، "اننا اليوم بحاجة ماسة لترسيخ مفاهيم التضحية التي علمنا إياها الإمام الحسين في عاشوراء كي نقوى على محاربة العدو الخارجي الذي يتربص بنا وبأرضنا ومياهنا وينتهك حرمة أجوائنا ويطمع بثرواتنا، بإعلاننا الاستعداد لتقديم الغالي والنفيس في سبيل تحقيق العدالة والتحرير وإسقاط مشاريع محور الشر الأميركي".

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

الشيخ القطان: للتمسك بالوحدة الوطنية والاعتزاز بوجود المقاومة في لبنان

شدد رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ أحمد القطان على أنه "إذا أردنا ان نكون مع الإمام الحسين (ع) يجب علينا أن نتمسك بالوحدة الوطنية والإسلامية, ويجب أن نكون مع فلسطين، ففلسطين هي البوصلة".

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

الشيخ يزبك من بعلبك في ذكرى عاشوراء: بفضل عزيمة المقاومة لن تكون سيادة لبنان مستباحة بعد اليوم

أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أن المقاومة استطاعت أن تحقق للأمة واللبنانيين العزة والكرامة والفخر، وقال في الكلمة التي ألقاها في مرجة رأس العين - بعلبك خلال إحياء مراسم عاشوراء:

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

السيد هاشم صفي الدين من صور: ستبقى المقاومة وفيّة لنهج سيد الشهداء (ع)

أكّد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، الثلاثاء، أن "المقاومة اكتسبت شرفها وعزها وانتصاراتها من النهج الحسيني وستبقى المقاومة وفيّة لنهج سيد الشهداء (ع)".

إقرأ التفاصيل
45
دين

في الجنوب .. كيف تتحضر المدن والقرى لإحياء يوم العاشر من المحرم ؟؟ (تقرير)

على أهداب الغد سيمضي الكربلائيون ويجيبون النداء "أنبقى بعدك يا حسين" ، صغاراً وكباراً، رجالاً ونساء، سيحضرون إلى مدينة صور وبنت جبيل والخيام للمشاركة في مسيرة المواساة يوم العاشر من المحرم.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

الشيخ قبلان: ننوه بالموقف الرسمي اللبناني إزاء العدوان "الإسرائيلي" ونستنكر الإملاءات والضغوط الأميركية

أكد رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان أن "إحياء مجالس أبي عبدالله الحسين يجدد فينا الإيمان بالله والتزام نهج نبيه في رفض الظلم والتكبر ومواجهة الفساد والانحراف،

إقرأ التفاصيل
17
أمن

اجتماع للأمن الفرعي في النبطية لمواكبة ذكرى عاشوراء

عقد مجلس الامن الفرعي في محافظتي الجنوب والنبطية إجتماعا برئاسة محافظ النبطية القاضي محمود المولى في سراي النبطية لمواكبة الشعائر الحسينية في النبطية والتي تبدأ ليل الاثنين - الثلاثاء في المدينة.

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

اللواء عثمان يؤجل قرار إزالة الحواجز الثمانية عند مداخل مدينة النبطية الى ما بعد مناسبة عاشوراء

ذكرت صحيفة الأخبار أن المدير العام لقوى الأمن الداخلي​ ​اللواء عماد عثمان​ أرسل يوم الجمعة الفائت برقية إلى كل من ​وزارة الداخلية​ و​قيادة الجيش​ وقادة الوحدات وهيئة الأركان والمفتش العام وغرفة العمليات

إقرأ التفاصيل
62
سياسة

بعد سقوط "داعش".. السيد نصرالله: المنطقة مهددة بالتقسيم والبداية من إقليم كردستان

دعا الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، إلى الحفاظ على الاستقرار السياسي في لبنان لأن "في ذلك مصلحة للبلد"، محذراً السعودية من جرّه إلى مواجهة داخلية، مؤكداً أنها "مغامرة فاشلة النتائج".

إقرأ التفاصيل
123
أمن

إقفال المؤسسات التعليمية في قرى وبلدات النبطية لثلاثة أيام بسبب المسيرات العاشورائية

أصدر محافظ النبطية القاضي محمود المولى قرارا اداريا، قضى باقفال جميع المدارس الرسمية والخاصة، وفروع الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة والمهنيات الرسمية والخاصة، أيام 9 و12 و13 من شهر محرم (الموافق فيه 30 ايلول، و3 و4 تشرين الاول)، ضمن نطاق بلدات وقرى قضاء النبطية بسبب المسيرات في ذكرى عاشوراء في الايام والتواريخ المذكورة.

إقرأ التفاصيل
57
سياسة

السيد صفي الدين: موقف الرئيس عون في نيويورك شريف ووطني

أشاد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، السيد هاشم صفي الدين، بالموقف الذي أطلقه الرئيس اللبناني ميشال عون في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، ووصفه بـ"الشريف والوطني المعبّر عن آراء ومواقف وتطلعات اللبنانيين".

إقرأ التفاصيل
58
سياسة

المفتي قبلان: الحق والعدل أساس السلطة ولعبة الهدر والفساد تحولت إلى آفة سلطوية

ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، تحدث فيها عن معاني عاشوراء و"عظمة ثورة الإمام الحسين في وجه الطغاة"، وأبرز ما جاء فيها: "لأن الحياة بمنطق الإمام الحسين أن تعيش عزيزا أبيا كريما تحت كنف سلطة عادلة، ومشروع سياسي نظيف، وقيم أخلاقية حافظة، وطاقم حاكم نزيه وشريف، ومؤسسات رقابية، وبرامج لا نصب فيها ولا احتيال، وسياسات مالية مدروسة ومحاكم دستورية وإدارية، تمنع دكتاتورية السلطة، والصفقات المشبوهة.

إقرأ التفاصيل
49
سياسة

أمل وحزب الله بيروت: اجراء انتخابات نيابية مبكرة ضرورة ملحة ما دامت البطاقة الممغنطة بعيدة المنال

عقد في مقر قيادة اقليم بيروت في حركة "أمل" في برج البراجنة، اجتماع مشترك ضم قيادتي الحركة و"حزب الله" في بيروت، نوقشت خلاله المستجدات السياسية والعامة والتحضيرات الجارية لاحياء عاشوراء في مناطق الضاحية الجنوبية ومدينة بيروت.

إقرأ التفاصيل
85
سياسة

الشيخ القطان: لولا رجال حزب الله لكان العدو "الإسرائيلي" والتكفيريون يعيثون فسادا في بلدنا

حيا رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ أحمد القطان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله "على كلامه الوحدوي الجامع في ليالي عاشوراء سيما ليلة العاشر وصباح اليوم العاشر حيث أطل بين الجماهير المحبة ليدعو إلى تمتين الوحدة الوطنية والإسلامية".

إقرأ التفاصيل
69
المزيد