أخبار #عباس موسوي
سياسة

الخارجية الايرانية : تهديد واشنطن باغتيال قائد فيلق القدس يكشف حقيقة استخدامها للارهاب

أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية، عباس موسوي، أن تهديد واشنطن باغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري يكشف حقيقة استخدام الحكومة الأمريكية للارهاب.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

خارجية إيران: هجمات أميركا على مواقع الحشد الشعبي بالعراق دليل بارز على الإرهاب

دان المتحدث باسم ​وزارة الخارجية الإيرانية​ عباس موسوي "الهجمات الأميركية على مواقع ​الحشد الشعبي​ في ​العراق​"، معتبرا "أنها دليل بارز على ​الإرهاب​"،

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

الخارجية الإيرانية: المحادثات الحاليّة المشتركة بين السعودية وايران تقتصر فقط على قضايا الحج والعمرة

لفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ال​إيران​ية، ​عباس موسوي​، إلى "الجهود المبذولة للتفاوض بين إيران و​السعودية​"، مبيّنًا أنّ "المحادثات الحاليّة المشتركة تقتصر فقط على قضايا الحج والعمرة، ولم تكن هناك محادثات أخرى".

إقرأ التفاصيل
8
سياسة

موسوي: إيران على إستعداد لتعاون بنّاء مع الوكالة الذرية

أعرب المتحدث بإسم وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية سيد عباس موسوي عن تهانيه لمدير وكالة الطاقة الذرية الدولية الجديد الأرجنتيني رافائيل غروسي، قائلاً إن ايران “على استعداد لبسط التعاون البناء مع الوكالة في اطار حسن النوايا والاحترام المتبادل ومراعاة الدقة المهنية والحيادية”.

إقرأ التفاصيل
3
سياسة

طهران ترحب بالاتفاق الروسي التركي حول شمال سوريا

رحب المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي باتفاق الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين "والتركي رجب طيب اردوغان حول شمال سوريا، معتبرا ان هذا التفاهم  خطوة إيجابية نحو استعادة الاستقرار والسلام في هذه المنطقة.

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

عباس موسوي: واشنطن رفضت مقترحا إيرانيا مقابل إلغاء العقوبات

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية ال​إيران​ية ​عباس موسوي​ أن "​طهران​ اقترحت على ​واشنطن​ توقيع البروتوكول الإضافي هذا العام بدلا من عام 2023، مقابل إلغاء العقوبات، لكن هذا العرض وُوجه بالرفض".

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

طهران تدين إعدام شابين: التصعيد الأمني لن يحل الأزمة في البحرين

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، مساء السبت، قيام السلطات البحرينية باعدام الشابين علي العرب وأحمد الملالي، مؤكداً بأن تصعيد الممارسات الأمنية لن يساعد بحل الأزمة في البحرين.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

موسوي: بومبيو اعترف بتاثير ايران على الراي العام الاميركي والعالمي

لفت المتحدث باسم وزارة الخارجية ال​ايران​ية ​عباس موسوي​ إلى أن "وزير الخارجية الاميركي ​مايك بومبيو​ اعترف بقلقه من تأثير زيارات العمل لوزير الخارجية الايراني ​محمد جواد ظريف​ على الراي العام الاميركي والعالمي".

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

طهران تعرض حطام الطائرة الأميركية.. والعميد زادة: كان باستطاعتنا إسقاط طائرة ثانية

أكد قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد علي حاجي زادة أن الدفاعات الإيرانية وجهت تحذيراً للطائرة الأميركية المسيرة قبل إسقاطها لكن جرى تجاهله.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

طهران: الأوروبيون بمواقفهم يساعدون اميركا على الانسحاب غير القانوني من الاتفاق النووي

إنتقد المتحدث بإسم الخارجية الايرانية عباس موسوي تصريحات الرئيس الفرنسي الاخيرة حول الاتفاق النووي مع ايران، واكد ان “طرح قضايا خارج الاتفاق النووي لا تساعد على حفظ هذا الاتفاق الدولي”.

إقرأ التفاصيل
40
المزيد