أخبار - #عدوان تموز 2006
أمن

إقرار صهيوني بقدرة حزب الله على ضرب أي هدف داخل الكيان

اكد قائد الجبهة الداخليّة في الجيش الصهيوني الجنرال "تامير يدعي" إنّه لا يوجد عاقِلان على اختلافٍ بأنّ التهديد على الجبهة الداخليّة الإسرائيليّة في الحرب القادِمة سيكون قاسيًا جدًا ويحمل في طيّاته تحدياتٍ جسامٍ.

إقرأ التفاصيل
45
أمن

بالفيديو... المقاومة تفشل عملية أسر أحد قيادييها في مدينة صور خلال عدوان تموز 2006

بعد مضي أكثر من 12 عاماً، إعترف جيش العدو "الإسرائيلي" بفشل عملية "إبرار" لجنود النخبة من وحدة الكوماندوز البحري "شيطت 13" والتي هدفت الى أسر أحد قياديي المقاومة في مدينة صور خلال عدوان تموز 2006.

إقرأ التفاصيل
68
أمن

ضابط صهيوني: لا يوجد صورة أقوى من صورة علم حزب الله يرفرف على إحدى المستوطنات الشمالية

أشارت القناة "السابعة" العبرية، إلى أن خبراء أمنيين "إسرائيليين" يعتبرون أن التهديد الأكثر واقعيَّة اليوم على "إسرائيل" يأتي من الحدود الشماليَّة مع لبنان.

إقرأ التفاصيل
106
أمن

مؤرخ عسكري إسرائيلي: حزب الله قادر على إعادة إسرائيل إلى القرون الوسطى

لم يكتف المؤرخ العسكري الإسرائيلي أوري بار يوسف بتحذيراته من قدرة حزب الله على إلحاق التدمير الهائل بالعمق الاستراتيجي الاسرائيلي بل ذهب الى حد التأكيد أنه في الوقت الذي تستطيع فيه اسرائيل «إعادة لبنان الى العصر الحجري»، فإن الحزب قادر على «إعادة اسرائيل الى القرون الوسطى».

إقرأ التفاصيل
83
سياسة

حركة التوحيد: للتمسك بالاستراتيجية الدفاعية الماسية الشعب والجيش والمقاومة

أكد مجلس أمناء "حركة التوحيد الاسلامي" خلال اجتماعه الدوري في مقر الأمانة العامة في طرابلس في الذكرى الثانية عشرة لانتصار آب 2006 على العدو الاسرائيلي "حق لبنان الطبيعي في مقاومة المحتل الصهيوني الغاشم وفي مواجهة وردع أي عدوان قد يقدم عليه".

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

لحود يروي فصولاً من تموز: قلت لميشال سليمان إطلع لبرا

نشرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، مقالاً كتبه داود رمال يكشف فيه رئيس الجمهورية اللبناني السابق إميل لحود "فصولاً من تموز" تتعلق بأداء بعض من كان يتولى المسؤولية الرسمية في مفاصل الدولة خلال فترة الحرب الإسرائيلية على لبنان 2006.

إقرأ التفاصيل
450
سياسة

11 آب 2006: دبابة "الميركافا" مفخرةُ الصناعة "الإسرائيلية" تتحوّل إلى حديد منصهر في وادي الحجير

"حربٌ كبرى داخل الحرب الكبرى": هكذا أسمى الصهاينة معركة وادي الحجير، يومها ظنت قيادتهم أن البرّ طوق نجاتها الوحيد قبل الغرق في الهزيمة .. مجدداً الخيار لم يكن صائباً.

إقرأ التفاصيل
88
سياسة

الشيخ دعموش: الحرب في سوريا نحو الحسم الكامل لمصلحة النظام وحلفائه

أشار نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة، الى أن "الشعب اللبناني في عدوان تموز، كشف عن مستوى رفيع من الصبر والقدرة على التحمل والاستعداد للتضحية،

إقرأ التفاصيل
33
متفرقات

في الذكرى الثانية عشر لحرب تموز الهيئة الصحية تقيم يوم صحي مجاني في المخيمات الفلسطينية

في اجواء الذكرى الثانية عشر لحرب تموز 2006 ودعما لمسيرة العودة الكبرى، أقامت لجنة دعم المقاومة في فلسطين بالتعاون مع الهيئة الصحية الاسلامية في حزب الله يوماً صحياً مجانياً تخصصياً لأبناء شعبنا الفلسطيني الصامد المقاوم

إقرأ التفاصيل
40
أمن

بالفيديو...بعضٌ من رواية الوعد الصادق...ومشاهد من عملية اسر الجنديين الصهيونيين

الإعلام الحربي المركزي ولمناسبة انتصار تموز يوثّق بعضاً من عملية الوعد الصادق، عن استطلاع مسرح العملية والمناورة الأخيرة بإشراف «الحاج رضوان» ومشاهد عملية الاسر للجنود الصهاينة

إقرأ التفاصيل
264
سياسة

عدوان تموز 2016: المقاومة تفرض معادلاتٍ قلبت المواجهة مع العدو وأفشلت المشروع الاميركي في المنطقة

"إذا قصفتم عاصمتنا سنقصف عاصمة كيانكم الغاصب.. إذا قصفتم بيروت فالمقاومة الإسلامية ستقصف مدينة تل أبيب، وهي قاجرة على ذلك بعون الله تعالى"..هي كلماتٌ قالها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إبان أيام عدوان تموز / يوليو عام 2006 على لبنان، فتوزّعت معادلات المقاومة براً وبحراً صانعة قدرة ردع في مواجهة أي عدوان صهيوني جديد منذ عام ثلاثة وتسعين حتى يومنا هذا، بدءاً بحماية المدنيين ومنع استهدافهم مروراً بتفاهم نيسان، إلى معادلات حرب تموز، وصولاً إلى وقوع أي مدينة أو مستوطنة في كيان العدو تحت م

إقرأ التفاصيل
161
سياسة

حزب الله بقاعا:سنكون حاضرين في كل موقع يتعرض فيه اهلنا وشعبنا للخطر

أكد عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ حسن بغدادي في احتفال تكريمي نظمته جمعية الامام الصادق لاحياء التراث العلمائي ، تكريما للعلامة الشيخ ابراهيم الخطيب في بلدة طاريا البقاعية وبالتعاون مع بلديتها"ان الانتصار الالهي المدوي في عدوان تموز 2006، جعل اسرائيل تعترف لاول مرة بهزيمتها في حربها على لبنان التي سمتها الحرب الثانية".

إقرأ التفاصيل
166
المزيد