أخبار - #عدوان تموز 2006
سياسة

عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة الدفاع المدني خلال عدوان تموز 2006...شواهد على اجرام العدو الصهيوني ووحشيته (تقرير)

لم يشفع للمدنيين ملاذهم في مبنى الدفاع المدني في مدينة صور إبان عدوان تموز عام ألفين وستة حتى أغار طيران العدو الصهيوني عليهم مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى.

إقرأ التفاصيل
21
سياسة

الأمين العام لحزب الله: المقاومة في لبنان تطورت وسنعيد العدو إلى العصر الحجري

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، مساء الجمعة، إن المعادلات التي تحققت وأنجزت في حرب تموز 2006 ما زالت قائمة وتم تثبيتها، مؤكداً أن "لبنان منذ العام 2006 في مأمن وهناك أمن في الجنوب على الحدود وعلى مستوى كل لبنان، لا احد اعطى لبنان هذا الامن انما هو حققه بدماء شهدائه".

إقرأ التفاصيل
325
سياسة

عدوان تموز 2006 لا زال يؤرق قادة العدو وتقارير تؤكد عدم جهوزية الجيش الاسرائيلي لخوض أي حرب قادمة (تقرير)

وفق تقديرات متشائمة لواقع الجيش الإسرائيلي إستقبل قادة العدو الذكرى الثالثة عشرة لحرب تموز التي لا تزال تلقي بتداعياتها على مختلف الإتجاهات السياسية والعسكرية في الكيان الغاصب.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

الرئيس بري: المقاومة تشكل قوة ردع للعدو و"اسرائيل" تريد خلق مزارع شبعا جديدة في البحر

أكد رئيس مجلس النواب ​نبيه بري أن المقاومة تشكل قوة ردع وهي عامل مُساعد في المعركة السياسية التي يخوضها لبنان على محور تثبيت الحدود والحقوق السيادية في البر والبحر.

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

النائب رعد لإذاعة النور: الإجراءات الأميركيّة ضربة في الهواء هدفها كيدي واستعلائي وسنواجهها بإجراءات

شدد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد على أن الإجراءات التعسفية الأميركية "ضربة في الهواء"، وأضاف في حديث لإذاعة النور ضمن برنامج "السياسة اليوم":

إقرأ التفاصيل
27
أمن

إقرار صهيوني بقدرة حزب الله على ضرب أي هدف داخل الكيان

اكد قائد الجبهة الداخليّة في الجيش الصهيوني الجنرال "تامير يدعي" إنّه لا يوجد عاقِلان على اختلافٍ بأنّ التهديد على الجبهة الداخليّة الإسرائيليّة في الحرب القادِمة سيكون قاسيًا جدًا ويحمل في طيّاته تحدياتٍ جسامٍ.

إقرأ التفاصيل
61
أمن

بالفيديو... المقاومة تفشل عملية أسر أحد قيادييها في مدينة صور خلال عدوان تموز 2006

بعد مضي أكثر من 12 عاماً، إعترف جيش العدو "الإسرائيلي" بفشل عملية "إبرار" لجنود النخبة من وحدة الكوماندوز البحري "شيطت 13" والتي هدفت الى أسر أحد قياديي المقاومة في مدينة صور خلال عدوان تموز 2006.

إقرأ التفاصيل
81
أمن

ضابط صهيوني: لا يوجد صورة أقوى من صورة علم حزب الله يرفرف على إحدى المستوطنات الشمالية

أشارت القناة "السابعة" العبرية، إلى أن خبراء أمنيين "إسرائيليين" يعتبرون أن التهديد الأكثر واقعيَّة اليوم على "إسرائيل" يأتي من الحدود الشماليَّة مع لبنان.

إقرأ التفاصيل
131
أمن

مؤرخ عسكري إسرائيلي: حزب الله قادر على إعادة إسرائيل إلى القرون الوسطى

لم يكتف المؤرخ العسكري الإسرائيلي أوري بار يوسف بتحذيراته من قدرة حزب الله على إلحاق التدمير الهائل بالعمق الاستراتيجي الاسرائيلي بل ذهب الى حد التأكيد أنه في الوقت الذي تستطيع فيه اسرائيل «إعادة لبنان الى العصر الحجري»، فإن الحزب قادر على «إعادة اسرائيل الى القرون الوسطى».

إقرأ التفاصيل
100
سياسة

حركة التوحيد: للتمسك بالاستراتيجية الدفاعية الماسية الشعب والجيش والمقاومة

أكد مجلس أمناء "حركة التوحيد الاسلامي" خلال اجتماعه الدوري في مقر الأمانة العامة في طرابلس في الذكرى الثانية عشرة لانتصار آب 2006 على العدو الاسرائيلي "حق لبنان الطبيعي في مقاومة المحتل الصهيوني الغاشم وفي مواجهة وردع أي عدوان قد يقدم عليه".

إقرأ التفاصيل
49
سياسة

لحود يروي فصولاً من تموز: قلت لميشال سليمان إطلع لبرا

نشرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، مقالاً كتبه داود رمال يكشف فيه رئيس الجمهورية اللبناني السابق إميل لحود "فصولاً من تموز" تتعلق بأداء بعض من كان يتولى المسؤولية الرسمية في مفاصل الدولة خلال فترة الحرب الإسرائيلية على لبنان 2006.

إقرأ التفاصيل
492
سياسة

11 آب 2006: دبابة "الميركافا" مفخرةُ الصناعة "الإسرائيلية" تتحوّل إلى حديد منصهر في وادي الحجير

"حربٌ كبرى داخل الحرب الكبرى": هكذا أسمى الصهاينة معركة وادي الحجير، يومها ظنت قيادتهم أن البرّ طوق نجاتها الوحيد قبل الغرق في الهزيمة .. مجدداً الخيار لم يكن صائباً.

إقرأ التفاصيل
139
سياسة

الشيخ دعموش: الحرب في سوريا نحو الحسم الكامل لمصلحة النظام وحلفائه

أشار نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة، الى أن "الشعب اللبناني في عدوان تموز، كشف عن مستوى رفيع من الصبر والقدرة على التحمل والاستعداد للتضحية،

إقرأ التفاصيل
45
المزيد