أخبار #علي حسن خليل
سياسة

وزير المالية علي حسن خليل: عملنا من أجل الاصلاح الحقيقي ولا لرفع المتاريس بين أبناء الشعب الواحد

أكد وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل أنه “من غير المسموح العودة الى مرحلة الانقسام المناطقي والطائفي والمذهبي ورفع المتاريس بين ابناء الشعب الواحد”.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

لقاء بيت الوسط الثلاثي يتوصل الى توافق على تسمية شخصية لتولي رئاسة الحكومة.. ومصادر متابعة : الإسم النهائي لم يحسم بعد

أكّدت مصادر على صلة مباشرة بالتفاوض الجاري بين الرئيس سعد الحريري، وثلاثي الأغلبية الحكومية المكوّن من التيار الوطني الحر وحركة أمل وحزب الله، أنّ الجلسة الأخيرة التي جمعت الحريري بالمعاون السياسي للأمين العام لحزب الله حسين الخليل ووزير المالية علي حسن خليل، قد شهدت تبليغ الحريري للخليلين، توافقه مع رؤساء الحكومات السابقين على تسمية الوزير السابق محمد الصفدي، بدلاً من الرئيس السابق تمام سلام الذي كان المرشح الأوفر حظاً حتى ساعات المساء.

إقرأ التفاصيل
49
سياسة

عون يطمئن لوجود حل... والحريري يناقش مع القوى السياسية "ورقة من دون ضرائب"

نقل زوار رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون قوله، مساء السبت، أن "سيكون هناك حلاً مطمئناً للأزمة الراهنة التي يمر بها لبنان" في وقت أكدت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر حكومية إن "مجلس الوزراء اللبناني يعقد جلسة غداً لمناقشة كيفية الخروج من الأزمة". 

إقرأ التفاصيل
67
سياسة

مسار الموازنة بين بري والحريري في عين التينة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الحكومة سعد الحريري بحضور وزير المال علي حسن خليل اللقاء الذي استمر زهاء ساعة غادر بعدها الرئيس الحريري من دون الادلاء بأي تصريح .

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

الحريري يلتقي خليل ووفدًا قضائيًا و سفير فلسطين في لبنان

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في السراي، وزير المال علي حسن خليل في حضور وفد قضائي ضم: رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود، رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس، رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران، المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات، رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي بركان سعد، رئيس صندوق تعاضد القضاة القاضي علي ابراهيم والامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

إقرأ التفاصيل
4
سياسة

وزير المال: موازنة 2020 لا يوجد فيها أي ضريبة جديدة لأن الناس لم تعد تحتمل

عرض وزير المال علي حسن خليل، في مؤتمر صحافي مشروع موازنة 2020، وقال: "إن موازنة 2020 لا يوجد فيها اي ضريبة جديدة لان الناس لم تعد تحتمل، وعمل الدولة يجب ان يستمر ويجب ان يكون هناك متابعة للقوانين والمراسيم المكملة للموازنة العامة ، ونحن مستمرون بنفس النهج الذي اعتمد في موازنة ال 2019 لتخفيض نسبة العجز، او على الاقل المحافظة على ما تحقق، من دون ان نبالغ في تقدير تخفيض النفقات والعمل على تأمين موارد اضافية".

إقرأ التفاصيل
56
أمن

الأمنُ العام يحيلُ العميل فاخوري إلى النيابة العسكرية.. والرئيس بري: الأمر لا يمكنُ السكوتُ عليه

محاولة تسلل نهج العمالة إلى لبنان بعودة العميل #عامر_الياس_الفاخوري إصطدمت بسد منيع في بلد المقاومة وفتحت مجدداً ملف العملاء والأحكام التخفيفية التي نالوها .

إقرأ التفاصيل
52
إقتصاد

بلطجة العقوبات الاميركية تطال "جمال ترست بنك".. وزير المال يطمئن ونتنياهو يهنىء

تعليقاً على قرار وزارة الخزانة الأميركية إدراج "جمال ترست بنك" والشركات التابعة له على ما يسمى لائحة الإرهاب، أعرب وزير المال علي حسن خليل عبر حسابه على تويتر عن ثقته بقدرة القطاع المصرفي على استيعاب تداعيات وعلى ضمان أموال المودعين وأصحاب الحقوق، مؤكداً أن المصرف المركزي يقوم بما يلزم في هذا الصدد.

إقرأ التفاصيل
72
سياسة

وزير المال يوجّه كتابين إلى وزارتي الخارجية والبيئة لتطبيق بنود الموازنة

وجّه وزير المالية ​علي حسن خليل​ كتاباً إلى ​وزارة الخارجية والمغتربين​ يتعلق بقيد عقود التفرغ عن حقوق عينية في ​السجل العقاري​ بمهلة محددة من تاريخ تنظيمها وذلك استناداً إلى المادة 53 من ​قانون الموازنة​ العامة لعام 2019.

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

حل مؤقت لأزمة النفايات المرتبطة بمطمر الكوستابرافا عُرض خلال اجتماع عاجل دعا إليه الحريري بحضور قماطي وخليل وجريصاتي (تقرير)

حل مؤقت لأزمة النفايات المرتبطة بمطمر الكوستابرافا عرض خلال اجتماع عاجل دعا إليه وحضره الوزراء: فادي جريصاتي - علي حسن خليل ومحمود قماطي واتحاد بلديات الضاحية الجنوبية وبلدية الشويفات.

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

لجنة المال تنهي درس الموازنة وتُسقِط ضريبة الاثنين في المئة وتعتمد الصيغة المقدمة من نواب حزب الله

انهت  لجنة المال مناقشة مشروع الموازنة في جلسة عقدتها مساء امس في مجلس النواب أقرت فيها جميع مواد الموازنة وبنودها مع إجراء تعديلات على عدد منها.

إقرأ التفاصيل
85
سياسة

جلسة للجنة المال والموزانة عصر اليوم بعد اتفاق كنعان وخليل على حلحلة البنود العالقة

تعقد لجنة المال والموازنة اجتماعها عصر اليوم وقد يكون الأخير للبت بالبنود التي كانت معلقة في مشروع موازنة العام 2019 والبالغ عددها 28 بنداً بعد التوصل إلى «صيغ مشتركة» تشكل مخارج ملائمة للاعتراضات التي واكبت النقاش بها، خصوصاً المرتبطة بالعسكريين ورسم الـ2 في المائة على المواد المستوردة.

إقرأ التفاصيل
81
المزيد