أخبار #فيصل المقداد
سياسة

المقداد: الدولة السورية تهتم بمعالجة الحالات الإنسانية انطلاقا من التزامها الحقيقي بمبادئ القانون الإنساني الدولي

قام نائب وزير الخارجية السورية الدكتور فيصل المقداد بتسليم "ألفيس" الطفل الإيطالي من أصل ألباني الذي كان محتجزاً في مخيم الهول لرئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الإيطالي فرانشيسكو روكا وذلك بحضور رئيس الهلال الأحمر العربي السوري خالد حبوباتي.

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

نائب وزير الخارجية السوري يلتقي وزيري خارجية موريتانيا ونيكاراغوا ونظيره الروسي

تابع نائب وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل المقداد لقاءاته على هامش القمة الثامنة عشرة لدول حركة عدم الانحياز التي اختتمت أعمالها أمس في العاصمة الآذرية باكو.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

نائب وزير الخارجية السوري: تركيز أنشطة المنظمة على مهامها التنموية في سورية

استقبل نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الممثل المقيم للمكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" نائب المدير العام للمكتب الرئيس للمنظمة في روما عبد السلام ولد أحمد صالح.

إقرأ التفاصيل
10
أمن

تركيا تواصل عدوانها على سوريا ورفض اميركي روسي لادانته في مجلس الامن...والمقداد: الرئيس التركي مجرم حرب وسيحاسبه التاريخ على جرائمه

واصل الجيش التركي عدوانه على الشمال السوري حيث تقدمت قواته باتجاه مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي ممهدة لذلك بغارات جوية إستهدفت المناطق المجاورة ما أدى إلى سقوط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح..

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

نائب وزير الخارجية السوري: لن نقبل بأي احتلال لأي ذرة تراب سورية

أكدت دمشق على لسان نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، أنها ستدافع عن كل الأراضي السورية، ولن تقبل بأي احتلال لأي أرض أو ذرة تراب سورية، ومن يرتمي بأحضان الأجنبي سيرميه الأجنبي بقرف بعيداً عنه.

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

نائب وزير الخارجية السوري: حقنا ثابت باسترجاع أرضنا وملتزمون بدعم "أندوف"

شدد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، على موقف الحكومة السورية الثابت، والمتمثل بتقديم الدعم لقوة الـ"أندوف"، بهدف التنفيذ التام والكامل للولاية المناطة بها، وتحديداً مراقبة فض الاشتباك، والكشف عن الانتهاكات الإسرائيلية لاتفاقية فصل القوات، المتمثلة بالاعتداءات المتكررة على السيادة السورية، وتقديمها الدعم بأشكاله المختلفة للمجموعات الإرهابية المسلحة، وهو ما كشفت عنه تقارير الأمين العام للأمم المتحدة في مناسبات عديدة.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

المقداد: سورية تدين عدم احترام أمريكا لالتزاماتها التي قدمتها لجمهورية كوريا الديمقراطية أثناء المباحثات التي تمّت بين الجانبين

استقبل نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، نائب وزير خارجية جمهورية كوريا الديمقراطية باك ميونغ غوك، والوفد المرافق.

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

نائب وزير الخارجية السوري: الجانب السوري مستعد للعمل مستقبلاً مع فيتنام

استقبل نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد يوم أمس السفير غير المقيم لجمهورية فيتنام الاشتراكية في الجمهورية العربية السورية السفير نغيوين ماناهين، وبحث الجانبان تعزيز العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

المقداد: نقدر الجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المجال الإنساني في سورية

عبر نائب وزير الخارجية السورية فيصل المقداد خلال استقباله رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير والوفد المرافق له، عن تقدير الحكومة السورية للجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المجال الإنساني في سورية.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

نائب وزير الخارجية السوري: الأوروبيون يجرون اتصالات معنا لفتح سفاراتهم في دمشق

أكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، وجود اتصالات من قبل دول أوروبية بخصوص إعادة فتح سفاراتها في دمشق، مشيراً إلى لقاءات تجري في سوريا وخارجها بهذا الشأن.

إقرأ التفاصيل
50
سياسة

المقداد: صواريخ "إس 300" عززت الردع السوري في مواجهة العدو الإسرائيلي

حذّر نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد النظام التركي والتنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة منه التي تواصل عدم الالتزام بـ "اتفاق إدلب" من أن "صبر الدولة السورية له حدود".

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

المقداد: مساع غربية مشبوهة للنفاذ عبر "الكيميائي" مجدداً

أكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد على أهمية مواجهة المساعي المشبوهة لبعض الدول الغربية التي تسعى إلى فرض اليات تطبيق القرار غير القانوني والمتصل بإنشاء آلية لتحديد المسؤولية عن الهجمات الكيميائية.

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

نائب وزير الخارجية السوري لنظيره البولندي: سورية تقدر عاليا الموقف البولندي من قضية اللاجئين السوريين

التقى نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد نائب وزير الخارجية البولندي انجيه بابيش والوفد المرافق له، وتناول الحديث التقدير العالي الذي تكنه سورية للموقف البولندي من مسألة اللاجئين السوريين والدعم الذي ستقدمه بولندا للقيام بمسؤولياتها في هذا المجال.

إقرأ التفاصيل
100
المزيد