أخبار #لقاء الأحزاب
سياسة

لقاء الأحزاب: يجري العمل على شيطنة التحرّكات من خلال فئة معروفة بانتمائها السياسي

أكّد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية ال​لبنان​ية موقفه الثابت والمنحاز إلى جانب قضايا الشعب المحقة والعادلة، وعلى رأسها حقه في العيش الكريم بعيداً عن الفساد​ والمحسوبية و​المحاصصة​ الطائفية

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

لقاء الأحزاب يدعو للتصدي لمحاولة الإنقلاب على نتائج الانتخابات النيابية .. وعدم الرضوخ للضغوط الأميركية

دعا لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنيّة القوى الوطنيّة في السلطة وخارجها، إلى توحيد رؤيتها في هذه المرحلة الحساسة والعمل على التصدّي لمحاولة الإنقلاب على نتائج الانتخابات النيابية، وعدم الرضوخ للضغوط الأميركية

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

لقاء الأحزاب: لعدم التلكؤ في محاكمة العميل الياس الفاخوري

حذّر لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية في بيان من التساهل والتلكؤ في محاكمة العميل الياس الفاخوري، جزار معتقل الخيام، المستمر في عمالته للعدو الصهيوني من خلال اعترافه بحمل الجنسية الإسرائيلية

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

لقاء الأحزاب: المقاومة قادرة على رد العدو الصهيوني

عبر لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب في بيان، عن فخره بالتاريخ النضالي لجبهة المقاومة الوطنية اللبنانية التي سجلت تاريخاً مشرفاً في محاربة الاحتلال "الاسرائيلي" وإلى تحرير كامل تراب الجنوب على أيدي المجاهدين الأبطال في المقاومتين الإسلامية والوطنية. ودعا اللقاء إلى المشاركة في الاحتفال بالذكرى 37 لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، التي ستقام يوم الاثنين 16 أيلول 2019 في ساحة الشهداء في صيدا.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

لقاء الأحزاب: عملية اليوم تؤكد من جديد أن قوة لبنان في قوته

توجه "لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية"، في بيان، "من قيادة المقاومة الإسلامية، بالتهنئة والتبريك على العملية النوعية البطولية التي نفذها اليوم المقاومون الأبطال، ردا على الإعتداءات الإسرائيلية الأخيرة".

إقرأ التفاصيل
91
سياسة

لقاء الأحزاب: لإيجاد حلول جذرية واعتماد سياسة إقتصادية إنتاجية توفر فرصاً للعمل

هنأ لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية في بيان اليوم، "المقاومة، قيادة وكوادر، وعموم شعبنا اللبناني والعربي وأحرار العالم، بالذكرى الثالثة عشرة لانتصار المقاومة التاريخي والإستراتيجي على العدوان الصهيوني في تموز عام 2006، والذي أحدث تحولا هاما في الصراع العربي الصهيوني وفرض معادلات ردعية وفرت الحماية للبنان في مواجهة التهديدات والأطماع الصهيونية ولجمت العدوانية الإسرائيلية".

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

لقاء الأحزاب يدين جريمة الإعتداء على موكب الغريب ويطالب بتوقيف المعتدين

أعرب لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية عن إدانته الشديدة للإعتداء الذي تعرض له موكب وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب وأدى الى استشهاد اثنين من مرافقيه .

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

"رفضاً لقرار ترامب.. الجولان ستبقى سورية عربية": لقاء تضامني مع سوريا نظّمه لقاء الأحزاب في السفارة السورية (تقرير)

تحت عنوان "الجولان ستبقى سورية عربية" نظم لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية لقاءً تضامنيا مع سوريا في السفارة السورية في اليرزة حضره حشد من الشخصيات والعلماء.

إقرأ التفاصيل
82
سياسة

لقاء الأحزاب: الإدارة الأميركية مصدر الشر المطلق

رأى لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، في بيان اليوم، أن "الإدارة الأميركية تثبت مرة أخرى أنها مصدر الشر المطلق في العالم، من خلال استباحة كل الأعراف والقوانين الدولية، والضرب بعرض الحائط كل الحقوق الإنسانية، من خلال قرارات أحادية ظالمة وساقطة، تمثل اعتداء صارخا على أبسط حقوق الإنسان المعترف بها دوليا، وعبر عنها قرار الرئيس الأميركي ترامب بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.

إقرأ التفاصيل
47
سياسة

لقاء الأحزاب : قرار توقّف الدولة عن منح قروض الإسكان يسهم في حرمان آلاف الشباب من امكانية الحصول على شقق

أكّد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيّات الوطنيّة أنّ قرار توقّف الدولة عن منح قروض الإسكان في ظل غياب أيّة بدائل لإقامة مشاريع إسكانية، يسهم في حرمان آلاف الشباب والعائلات المحدودة الدخل من فرصة وإمكانية الحصول على شقق سكنية

إقرأ التفاصيل
59
أمن

لقاء الأحزاب: النسبية الكاملة تنهي عصور الإلغاء وتضمن التداول السلمي للسلطة

أكدت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية رفضها أي صيغة لقانون الإنتخابات لا تعتمد النسبية الكاملة. ورأت أن "النسبية الكاملة هي التي تؤمن صحة وعدالة التمثيل لجميع اللبنانيين وتحقق المساواة، وتضع حداً للخلل القائم في التمثيل النيابي، وتنهي عصور الإلغاء والإقصاء وتضمن التداول السلمي للسلطة".

إقرأ التفاصيل
58
سياسة

لقاء الأحزاب الوطنية اللبنانية: إقرار قانون انتخاب جديد مدخل مُلزِم للاصلاح

اتهم لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، الأطراف السياسية "المهيمنة على السلطة طوال السنوات الماضية"، بالوقوف وراء "عرقلة إقرار قانون انتخابي عادل يعطي كل جهة سياسية أو اجتماعية الحق في التمثيل بالبرلمان، وفقاً لحجمها ووزنها الحقيقي".

إقرأ التفاصيل
60
سياسة

لقاء الأحزاب دان إعلان نتانياهو أن الجولان السوري سيبقى تحت الإحتلال الصهيوني إلى الأبد

دانت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب و القوى الوطنية اللبنانية "إعلان رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيمين نتانياهو أن الجولان السوري سيبقى تحت الإحتلال الصهيوني إلى الأبد"، ورأت ان "هذا الموقف الجديد القديم إنما يعكس الطبيعة العدوانية و التوسعية للكيان الصهيوني، و أن من احتل فلسطين و شرد شعبها ليس غريبا عليه مثل هذا التصرف العدواني الجديد على الأرض العربية السورية المحتلة من الجولان".

إقرأ التفاصيل
101
المزيد