أخبار #محافظة إدلب
أمن

الدفاع التركية: أنشطتنا في إدلب السورية متواصلة بنجاح رغم الاستفزازات

أفادت وزارة الدفاع التركية، السبت، بأن أنقرة تواصل أنشطتها بنجاح بتنفيذ التفاهم المبرم مع روسيا وإيران في منطقة "خفض التصعيد" بمحافظة إدلب السورية، رغم الاستفزازات.

إقرأ التفاصيل
55
سياسة

الدفاع الروسية: "هيئة تحرير الشام" تعد لعمل استفزازي لاتهام دمشق

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، السبت، أن "هيئة تحرير الشام" تستعد للقيام باستفزاز لاتهام دمشق باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد السكان المدنيين في محافظة إدلب السورية.

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

الرئيس الفرنسي و المستشارة الألمانية يُحذران من "مخاطر إنسانية" في محافظة إدلب

أعرب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم أمس عن قلقهما من الوضع الانساني في محافظة إدلب التي تُسيطر عليها المعارضة السورية وتتهيأ فيها الظروف لتكون ساحة المعركة الكبيرة المقبلة في سوريا.

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

رئيس المكتب التنفيذي في محافظة إدلب: المحافظة لم تشهد أي حركة نزوح و الأهالي يعولون على المصالحة

أعلن رئيس المكتب التنفيذي في محافظة إدلب علي الجاسم، أن عدد المسلحين الذين تم نقلهم من بعض المحافظات الأخرى مع عائلاتهم إلى إدلب تجاوز 60 ألفاً منهم 10 بالمئة أجانب، مؤكداً أن المسلحين في المحافظة لم يعد لهم مؤيدون ولم يعد وجودهم مقبولاً من الأهالي.

إقرأ التفاصيل
68
سياسة

الخروج المنتظر لاهالي كفريا والفوعة جاء بعد ثلاث سنوات من المعاناة و الأمم المتحدة غائبة (تقرير)

في الحديث عن كفريا والفوعة الحديث عن معاناة تمتد لسنوات جراء حصارهما من قبل الإرهابيين، حصار فرض قبل ثلاث سنوات يوم سيطر الإرهابيون على كامل محافظة إدلب باستثناء بلدتي الفوعة وكفريا ، اللتين شكلتا طوال السنوات الماضية أنموذجاً في الدفاع والتصدي للإرهابيين من جهة ، و ورقة ضغط للفصائل المعارضة لطرح شروطها خلال مفاوضات مع الدولة السورية .

إقرأ التفاصيل
63
أمن

تركيا تحاول تجنيب إدلب أي عمل عسكري وتضع "هيئة تحرير الشام" أمام خيارين لا ثالث لهما

نشرت صحيفة "العربي الجديد" تسريبات تتحدث عن جهود تبذلها أنقرة هدفها تجنيب محافظة إدلب أي عمل عسكري من قبل الجيش السوري، وذلك من خلال جملة من الإجراءات منها ما يخص "هيئة تحرير الشام".

إقرأ التفاصيل
114
أمن

قوات روسية تقضي على مسلحين قصفوا حميميم وتدمّر طائراتهم في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الجمعة، أن قواتها في سوريا قضت على مجموعة المسلحين الذي قصفوا قاعدة حميميم الجوية الروسية، يوم 31 كانون الثاني/ديسمبر الماضي، ودمرت مستودعاً للطائرات المسيرة في محافظة إدلب.

إقرأ التفاصيل
65
أمن

أوغلو: عملية انتشار الجيش التركي في محافظة إدلب تسري ببطئ نتيجة وجود ألغام

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إنَّ عملية انتشار الجيش التركي في محافظة إدلب السورية وتشكيل مناطق خفض التوتر هناك تسري ببطء نتيجة وجود ألغام ومناطق تتمركز فيها منظمات إرهابية.

إقرأ التفاصيل
81
المزيد