أخبار #محمد جواد ظريف
سياسة

وزير الخارجية الروسي ونظيره الإيراني يؤكدان استعداد بلديهما للإسهام في الحوار بين سوريا وتركيا

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، استعداد بلديهما للإسهام في الحوار بين السلطات السورية والحكومة التركية على خلفية عمليتها شمال شرق سوريا.

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

ظريف يدعو المجتمع الدولي لوقف الاعتداءات الصهيونية على سوريا

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ضرورة احترام جميع الحكومات لوحدة وسيادة الاراضي السورية، وقال انه على المجتمع العالمي ارغام الكيان الصهيوني على وقف اعتداءاته على سوريا.

إقرأ التفاصيل
6
سياسة

ظريف علّق على بيان بريطانيا وفرنسا وألمانيا بخصوص ايران

علّق وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، عبر حسابه على "تويتر" على البيان الاخير الصادر عن الدول الاوروبية الثلاث بريطانيا وفرنسا وألمانيا بخصوص ايران، مشيرا إلى أنه "منذ شهر مايو عام 2018، فشلت الدول الاوروبية الثلاث في تنفيذ التزاماتها تجاه الاتفاق النووي من دون اذن اميركا".

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

ظريف: اليمنيون ضربوا مصفاة لا مستشفى أو مدرسة كما يفعل السعوديون في اليمن

انتقد وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" موقف اميركا من استهداف اليمن للمنشآت النفطية السعودية، مشيرا الى ان اليمنيين قاموا بالانتقام من هجمات السعودية المستمرة منذ اكثر من اربع سنوات وقتل مئات الآلاف من خلال مهاجمة مصفاة نفط.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

واشنطن أصدرت تأشيرة دخول للرئيس روحاني وظريف ليتمكنا من حضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

أعلنت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة مساء أمس أن واشنطن أصدرت تأشيرة دخول للرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف ليتمكنا من حضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

إقرأ التفاصيل
6
سياسة

ظريف: الأفكار والمبادئ التي تتبناها ايران ترعب الاخرين ... وأمننا الوطني لم نشتريه من الاخرين وانما حصلنا عليه بأنفسنا

اشار وزير الخارجية محمد جواد ظريف ان قوة ايران وقدرتها ترتكز على الشعب ولا تستورد امنها من الخارج منوها الى ان الاموال التي انفقتها السعودية لتحقيق الامن لنفسها استخدمت ضدها .

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

الرئيس روحاني: الحرب على إيران ستكون إم الحروب ..وإذا كانت أميركا تريد التفاوض حقا فعليها أن ترفع العقوبات

شدد الرئيس الايراني حسن روحاني في مؤتمر صحفي عقده أمام وزير ومدراء الخارجية الايرانية على أنه إذا أرادت الولايات المتحدة أن تتفاوض مع طهران فعليها أولا أن ترفع العقوبات.

إقرأ التفاصيل
22
المزيد