أخبار #ميشال عون
سياسة

مصادر متابعة لاذاعتنا: تم احراز تقدم في الملف الحكومي وتذليل لبعض العقبات ...ورئيس الجمهورية: الحكومة ستتشكل في القريب العاجل والإتصالات قطعت شوطاً بعيداً

بعض التفاؤل دخل على خط الاتصالات المتعلقة بالملف الحكومي.. هذا ما عكسته مصادر متابعة لإذاعة النور لافتةً إلى أن تقدماً أحرز في الملف الحكومي وأن عقبات جرى تذليلها في هذا الإطار فيما يجري العمل على تذليل ما تبقى منها..

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

الرئيس عون للموفد الفرنسي :الحكومة ستؤلف من سياسيين وتكنوقراط لتنفيذ الورقة الإصلاحية (تقرير)

أمام الموفد الفرنسي السفير كريستوف فارنو جدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلتزام الحكومة العتيدة تنفيذ الورقة الإصلاحية التي أقرتها الحكومة السابقة إضافة إلى عدد من القوانين التي يفترض أن يقرها مجلس  النواب في سياق مكافحة الفساد

إقرأ التفاصيل
33
صحافة

الصحافة اليوم: الموفد الفرنسي فارنو في بيروت لمتابعة الشأن الحكومي ...ونتائج مشاورات التكليف والتأليف لا تزال ضبابية

في اطار متابعة الشأن الحكومي المتعثر وصل إلى بيروت الموفد الفرنسي مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الفرنسية كريستوف فارنو الذي التقى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط.

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

تظاهرات متزامنة في مختلف المناطق خلال كلمة رئيس الجمهورية...والمكتب الاعلامي للرئاسة يوضح

عمد عدد من المتظاهرين الى قطع الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية قبل ان ينهي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مقابلته التلفزيونية واشعلوا الاطارات احتجاجاً على ما ورد في كلمته.

إقرأ التفاصيل
52
سياسة

الرئيس عون: ستكون هناك قريباً جداً حكومة للبنان تواكب الإصلاحات المقرّرة للأزمة القائمة

الاوضاع الراهنة في البلاد في ضوء المستجدات عرضها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لوفد سفراء دول مجموعة الدعم الدولية للبنان الذين استقبلهم في قصر بعبدا.. شارحاً له وجهة نظره من الظروف التي يمر بها لبنان والاتصالات الجارية لتشكيل حكومة جديدة..

إقرأ التفاصيل
43
سياسة

الرئيس عون: لاتخاذ اجراءات تؤمن حاجات اللبنانيين... واجتماع بعبدا: لتيسير حاجات المودعين وتأمين ديمومة عمل القطاعات الانتاجية

اتخذت في اجتماع مالي واقتصادي، عقد بعد ظهر السبت، في القصر الجمهوري في بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون، سلسلة اجراءات لمعالجة الأوضاع المالية والنقدية في البلاد، ركزت على أهمية التنسيق بين المصرف المركزي وجمعية المصارف في لبنان، وذلك بهدف المحافظة على الاستقرار النقدي وتمكين المصارف من تلبية حاجات عملائها لا سيما منهم صغار المودعين، إضافة إلى ديمومة عمل القطاعات الانتاجية. كذلك تم التأكيد على أن أموال المودعين محفوظة، وما يحصل هو مسألة لا علاقة لها بالملاءة وبالتالي لا داعي للهلع.

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

الرئيس عون: الحكومة العتيدة ستعمل على تطبيق الورقة الإقتصادية ومجلس النواب سيباشر درس مشاريع قوانين إصلاحية

ابلغ رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان السفير رالف طراف، الذي استقبله في قصر بعبدا، استغراب لبنان لمضمون البيان المشترك الذي صدر في 9 تشرين الاول الماضي عن لجنتي الشؤون الخارجية والميزانية في البرلمان الاوروبي والذي تناول وضع النازحين السوريين.

إقرأ التفاصيل
54
سياسة

الحريري من بعبدا: سنكمل مشاوراتنا مع الاطراف الاخرى في الشأن الحكومي

 استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيس مجلس الوزراء المستقيل سعد الحريري، حيث جرى عرض للاوضاع العامة في لبنان والاتصالات الجارية من اجل الاسراع في ايجاد حل للوضع الحكومي الحالي.

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

مصادر مواكبة لإذاعة النور : المشاورات الحكومية متواصلة والبحث يتركز على نوع الحكومة

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون التطورات السياسية والامنية في البلاد وتلقى سلسلة تقارير عرضت المستجدات، في وقت تواصلت فيه الاتصالات التي يجريها الرئيس تمهيدا لتحديد موعد الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة.

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

الرئيس عون أمام الحشود على طريق القصر الجمهوري: محاربة الفساد ليست سهلة وتحتاج إلى جهود جميع اللبنانيين

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون امام الحشود على طريق القصر الجمهوري: "ان الساحات كثيرة ويجب ان لا يكون هناك ساحة ضد ساحة وتظاهرة ضد اخرى، لان الفساد لا يضمحل بسهولة لأنه متجذر بالارض منذ عشرات السنين ولن يضمحل الا بعد جهود كبيرة.

إقرأ التفاصيل
59
سياسة

تظاهرة داعمة للرئيس عون اليوم على طريق قصر بعبدا

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام”  ان مناصري التيار الوطني الحر بدأوا يتجمعون في ساحة بلدة العقيبة كسروان للتوجه إلى قصر بعبدا في الذكرى الثالثة لإنتخاب الرئيس العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية ودعما لخطته الإصلاحية، حاملين الأعلام اللبنانية، على وقع الأناشيد الوطنية، وسط إنتشار عناصر الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

العماد عون: ندفع ثمن رفضنا استخدام النازحين السوريين ورقة ضغط في لبنان

قال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في رسالته إلى اللبنانيين، في الذكرى الثالثة لتوليه سدة الرئاسة: “أيها اللبنانيون، ‏يا شعب لبنان العظيم، ‏أتوجه إليكم اليوم مع انتهاء النصف الأوّل من الولاية الرئاسية، لأقدّم لكم ما يشبه “كشف الحساب” بما التزمت به في خطاب القسم، بما تحقق وبما لم يتحقق، وبما لا زلت أعمل لتحقيقه… بالخطط الموضوعة وبالصعوبات التي واجهاتنا”.

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

لقاء علماء صور: لاعطاء فرصة لتحقيق الورقة الاصلاحية حتى رأس السنة

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين، في تصريح، انه "على المسؤولين البدء باستعادة أموال الدولة المنهوبة منذ صفقة طائرات البوما حتى اليوم، لان ذلك يعني صدقية حقيقية في العمل على استعادة اموال الشعب".

إقرأ التفاصيل
8
المزيد