أخبار - #ميشال عون
سياسة

رئيس الجمهورية لكوبيتش: الإعتداء الإسرائيلي على الضاحية خروج عن قواعد الاشتباك وأي اعتداء على السيادة سيقابل بدفاع مشروع عن النفس

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثل الامين العام للامم المتحدة في لبنان السيد يان كوبيتش خلال إستقباله له قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، في حضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، ان “الاعتداء الاسرائيلي الاخير على الضاحية الجنوبية في بيروت شكل خروجاً عن قواعد الاشتباك التي تم التوصل اليها بعد صدور قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 الذي التزم لبنان بكل مندرجاته منذ صدوره في العام 2006 وحتى اليوم”.

إقرأ التفاصيل
16
إقتصاد

إجتماع مالي إقتصادي في قصر بعبدا يعلن حالة طوراىء اقتصادية...ورعد لا مساس بالرواتب ولا ضريبة على البنزين (تقرير)

تدهور الأوضاع الاقتصادية دَفَعَ الجميع إلى الالتئام حول طاولة واحدة في قصر بعبدا في اجتماعٍ مالي – اقتصادي، والهدفُ اتخاذُ الإجراءات التي من شأنها مواجهة الأزمة الاقتصادية.

إقرأ التفاصيل
44
سياسة

بعد تمديد مجلس الأمن مهمة اليونيفيل.. الرئيس عون: القرار جاء وفقاً لرغبة لبنان بلا أي تعديل

 أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن ارتياحه للقرار الذي صدر عن مجلس الامن الدولي ليل امس "بالتجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل"، لافتا الى ان "القرار جاء وفق رغبة لبنان من دون اي تعديل لا في المهام ولا في العدد او الموازنة".

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

مجلس الوزراء في بيت الدين يطلق خطّة الأمن السيبراني

عقد قرابة الأولى بعد ظهر اليوم في المقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وفي حضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وغياب نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني.

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

مصادر الرئيس عون للمعترضين على موقفه: اين الحس الوطني لهؤلاء... وهل المطلوب الاستسلام؟

أثار كلام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن حق لبنان في الرد على الطائرتين المسيرتين الاسرائيليتين بعض الاعتراضات والانتقادات، إذ اعتبره اصحاب هذه الاعتراضات بمثابة تغطية وتشريع لاي رد لحزب الله.

إقرأ التفاصيل
21
سياسة

إجتماع طارئ لمجلس الدفاع الأعلى في بيت الدين اليوم.. وبري يبدي ارتياحه للمواقف الوطنية إزاء العدوان

يعقد المجلس الأعلى للدفاع إجتماعاً طارئاً بعد ظهر اليوم في قصر بيت الدين بدعوة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للبحث في تداعيات الإعتداءين الإسرائيليين على ​الضاحية الجنوبية​ ومنطقة قوسايا في ​البقاع.

إقرأ التفاصيل
54
سياسة

الرئيس عون تابع تفاصيل اعتداء الضاحية واطلع على التحقيقات الاولية: سنتخذ الاجراءات المناسبة

 اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان الاعتداء الاسرائيلي الذي تعرضت له الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم، بواسطة طائرتي تجسس مسيرتين سقطتا في احد احيائها انه عدوان سافر على سيادة لبنان وسلامة اراضيه.

إقرأ التفاصيل
27
إقتصاد

جنبلاط من بيت الدين: إجتماع قريب بدعوة من رئاسة الجمهورية لمواجهة التحدي الاقتصادي

لا يزال تخفيض وكالة "فيتش" تصنيف لبنان الائتماني من  B- إلى  CCCوإبقاءُ نظيرتها "ستاندرد آند بُوْرْز" التصنيفَ على حاله B- لا يزالان يُرْخيان بِظلالهما على الساحة المحلية.

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

الرئيس عون: الإرث الاقتصادي والمالي كبير...وللتوصل لحلول تكون لمصلحة الجميع

أكّد رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون أنّ الموضوع الإقتصادي سيكون البند الأول في مجلس الوزراء لمواجهة التداعيات التي يُحدثها على حياة المواطنين الذين لم يعد في مقدورهم التحمّل أكثر.

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

الرئيس عون خلال استقباله قائد الجيش: الحل الوحيد في حادثة قبرشمون هو تكليف السلطة القضائية بالتحقيق والبت بالامر

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال استقباله قائد الجيش العماد جوزيف عون على رأس وفد هنأه ب#عيد_الجيش ان المخرج الوحيد للازمة القائمة حول حادثة قبرشمون يتمثل بتكليف السلطة القضائية بالتحقيق والبت بالامر وفقا لما يؤول اليه هذا التحقيق.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

جريصاتي من عين التينة: الرئيس عون لن يطعن بالموازنة وسيوقّعها

أكد وزير ​الدولة​ لشؤون ​رئاسة الجمهورية​ ​سليم جريصاتي​ في تصريح من ​عين التينة​ اثر لقائه رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ان "​الرئيس ميشال عون​ لن يطعن بالموازنة وسيوقعها وهو كان يأتمن دوائر القصر على قراءة متأنية للموازنة قبل التوقيع.

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

الرئيس عون يعيد قانونين وردا في الموازنة... ورئاسة الجمهورية تشير الى لغط يشوب المادة 80 من قانون الموازنة المتعلقة بحق الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية.

أعاد ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ الى ​مجلس النواب​ بموجب المرسوم الرقم 5271 تاريخ 25 تموز 2019، القانون الذي اقرّه المجلس في 27 حزيران الماضي، والرامي الى اعفاء اولاد المرأة اللبنانية المتزوجة من غير لبناني والحائزين على اقامات مجاملة، من الاستحصال على اجازة عمل، وذلك لاعادة النظر فيه.

إقرأ التفاصيل
78
المزيد