الرئيس بري في لقاء الاربعاء النيابي: تهديدات نتنياهو ليست إعلامية...وألف باء الرد يتلخص بتأليف الحكومة
تاريخ النشر 17:20 03-10-2018 الكاتب: إذاعة النور المصدر: وكالات البلد: لبنان
17

اشار رئيس مجلس النواب نبيه بري الى ان "تهديدات رئيس وزراء العدو نتنياهو الأخيرة ليست تهديدات إعلامية او عبثية بل هي تهديدات عملية تندرج في إطار السياسة الإسرائيلية العدوانية".

وفي "لقاء الأربعاء" النيابي اليوم، لفت الرئيس بري ان "الإسرائيليين يعتمدون على نظرية كيسنجر بأن لبنان فائض جغرافي"، مضيفا "اللبنانيين يحبون الحياة لكنهم يعرفون كيف يحفظون كرامتهم وسيادتهم ولديهم الوقت الكافي للمقاومة ومواجهة التحديات والتهديدات".

ونوه الرئيس بري مرة اخرى بموقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وما قام به وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل حيال هذه التهديدات، مضيفا "إن ألف باء الرد يتلخص بتأليف الحكومة في اسرع وقت وبالتالي إظهار وحدة اللبنانيين".

وعن ملف تشكيل الحكومة لفت الرئيس بري ان "هناك بصيص أمل في هذا المجال، وهناك لقاء سيحصل اليوم بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف".

وتناول الرئيس بري الوضع الإقتصادي والإجتماعي، مشيرا الى أجواء اللقاء التي اجراها مع موفد وخبراء إقتصاديين دوليين، مؤكدا انهم اجمعوا على "ضرورة وجود حكومة للتصدي لهذه الأوضاع".

هذا وترأس الرئيس بري إجتماعاً دورياً لكتلة "التنمية والتحرير"، صدر عنه بيان هنأت فيه الكتلة العراق "على انجازه استحقاقاته الدستورية بانتخابه فخامة السيد برهم صالح رئيسا للجمهورية وتكليفه للسيد عادل عبد المهدي لتشكيل الحكومة العراقية العتيدة".

وأدانت الكتلة "الأكاذيب التي وردت في تصريحات رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو والتي حاول من خلالها ترويج أكاذيب حول نشر صواريخ دقيقه في أطراف مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت والضاحية الجنوبية والتصريحات (النووية) المضحكة لوزير حربه افيغدور ليبرمان التي ادعى خلالها وجود منشآت نووية في لبنان".

ورأت الكتلة أن "التصريحات الاسرائيلية تحاول الاستفادة من الوضع العربي المفكك في هذه اللحظة السياسية للانقضاض عل بلدنا والانتقام من انتصاراته التي سبق ان حققها خلال مقاومته للاحتلال والعدوان".

ودعت جميع اللبنانيين الى التعامل بجدية معها واتخاذ الاهبة الوطنية لمواجهة اي عدوان تمهد له التصريحات المعادية .

وشددت الكتلة على الاسراع في تشكيل الحكومة، ووقف حرق الوقت والتضامن، لاخراج البلاد من واقع التهديدات لأمنها ونقدها وسياحتها وزيادة منعتها ومقاومتها.
هذا وأدانت كتلة "التنمية والتحرير" الجرائم "الاسرائيلية" المتصاعده ضد ابناء الشعب الفلسطيني والتي سجلت عددا من الشهداء ومئات الجرحى بالترافق مع زيادة الاستيطان ونسف منازل الفلسطنيين.     

ونوّهت الكتلة بتصريحات مقرر الأمم المتحده الخاص بالاراضي المحتلة مايكل لينك التي تضمنت القول ان قتل المزيد من المتظاهرين المطالبين بحق العوده على السياح مع غزه اهانة مستمرة لحقوق الانسان.

وأعتبرت الكتلة ان توقيت المساعدات العسكرية الأمريكية للكيان الصهيوني الآن تشكل تشجيعاً للسياسات العدوانية له، مرحبة بامتلاك سوريا للمزيد من وسائل الدفاع ضد الاعتداءات الجوية والصاروخية "الاسرائيلية" والغربية.

من جهة اخرى، أبرق الرئيس بري الى الرئيس العراقي الجديد برهم صالح مهنئا بإنتخابه، كما ابرق الى رئيسة مجلس النواب الفيتنامي نغوين تي كيم نغام معزيا بوفاة رئيس جمهورية فيتنام الإشتراكية تران كي كوانغ.

ووجه بري أيضا برقية تعزية الى رئيس اندونيسيا بضحايا الكارثة الإنسانية التي حلت بأندونيسيا جراء الإعصار الذي ضربها.

 
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz