أخبار #نبيه برّي
سياسة

الرئيس بري خلال لقاء الأربعاء النيابي : لا غطاء سياسي أو تنظيمي على كلّ من يُسيء إلى الوحدة والسلم الأهلي

حذّر رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي من الواقع المرير والمشاهد المخيفة والشعارات المذهبيّة والمناطقيّة، ومن المندسين والمتلاعبين بمصير الناس والوطن. وعبّر النوّاب عن رفضهم التطاول على المقامات مع تأكيدهم حريّة الرأي والتعبير التي تتعارض مع محاولات إثارة الفتن بين اللبنانيين.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

رسالة من بري لباسيل عبر سليم عون : لا أرضى غياب التيار الحر عن الحكومة

طالب رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي بإستيعاب خطورة الأوضاع الراهنة وإزالة ما يعترض المسار الحكومي من عُقد وعقبات، مؤكّداً ضرورة تجاوز الأسباب مهما كانت من طريق تشكيل الحكومة.

إقرأ التفاصيل
45
سياسة

بري خلال الأربعاء النيابي: الأمور بمنتهى الإيجابية والكل أبدى رغبة بتقديم التنازلات

إعتبر رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي خلال لقاء الأربعاء النيابي أنّه لا يجوز لأحد التنصّل مّما يجري في خضّم ما نعانيه من أزمات ماليّة وإقتصاديّة، مشدّداً على الإستثمار في ترميم الشراكة الوطنيّة لمواجهة التحدّيات الضاغطة التي يكتوي بنارها اللبنانيون.

إقرأ التفاصيل
16
سياسة

بري خلال لقاء الأربعاء النيابي : الخاسر الأكبر بالأمس كانت الفتنة... وكان المطلوب في الغرف السوداء التخطيط لإراقة الدماء

إعتبر رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في لقاء الأربعاء النيابي أنّ الخاسر الأكبر بالأمس كانت الفتنة ومن كان يؤججها، فيما كان الرابح الأكبر كان لبنان وسلمه الأهلي

إقرأ التفاصيل
43
سياسة

بري كشف في لقاء الأربعاء عن تقارير دولية عن التنقيب عن الموارد النفطية في لبنان

أثار رئيس المجلس النيابي نبيه برّي مع النوّاب، الشكوك اللبنانية مدعومةً بمعلومات وتقارير دوليّة حصل عليها تتعلّق بأعمال التنقيب عن الموارد النفطيّة، تقوم بها شركة يونانيّة، تمتلك شركة "​توتال​" 40 في المئة منها، بالقرب من الحدود التي تتداخل مع المنطقة الإقتصاديّة الخالصة..

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

برّي خلال لقاء الأربعاء النيابي: رئاسة المجلس النيابي مؤتمنة على السيادة النظاميّة والتشريعيّة والرقابيّة للمجلس

أكّد رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي أنّ رئاسة المجلس النيابي، مؤتمنة على السيادة النظاميّة والتشريعيّة والرقابيّة للمجلس النيابي

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

بري بعد لقاء الأربعاء النيابي يرفض الضغط عالى القطاع المصرفي والقرصنة التي تُمارس على اللبنانيين في شتّى أنحاء العالم

أكّد رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي أنّه جرى الإتفاق بإجماع الحاضرين على طاولة الحوار على إثنين وعشرين بنداً، معتبراً أنّ هناك تلكؤاً ولا يستطيع أن يستسيغ هذا التلكؤ في عمليّة الإسراع في تنفيذ هذه البنود ال 22 التي جرى الإتفاق عليها.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

الرئيس بري: نمر بفترة خطيرة جداً.. وأبو فاعور: علينا أن نتوقف عن نصب الكمائن لبعضنا البعض (تقرير)

أكّد رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي أن لا إستثمار ولا نهوض بالصناعة أو الزراعة أو السياحة أو الإقتصاد من دون الإستقرار السياسي والأمني، قائلاً: إنّ إستمرار الوضع القائم حاليّاً يُبقي لبنان مشوّه حرب ينتظر على رصيف الصناديق والمؤسسات الدوليّة وأبواب الدول المانحة ويستجدي القروض. ونبّه الرئيس برّي إلى أنّنا نمرّ بفترة خطيرة جدّاً، آملاً أن نتجاوزها قريباً جدّاً.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

بري بعد لقاء الأربعاء النيابي يعبّر عن تفاؤله حيال تثبيت دعائم الإستقرار وما زال يعمل على ترابط ثلاثيّة القضاء والأمن والسياسة

نقل نوّاب لقاء الأربعاء النيابي عن رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي أنّ الكلّ يعلم أهميّة الموازنة التي يعتبرها بمثابه الشريان الأبهر لأيّ دولة في العالم إذ لا يُمكن التحكّم بإنتظام عمل المؤسسات، إذا لم يكن هناك من موازنة والرئيس برّي، وبحسب الأصول الدستوريّة، يُشدّد على ضرورة البدء بمناقشة قطع الحساب .

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

الرئيس بري: الأولوية لإقرار الموازنة ، وتأجيل جلسة مجلس الوزراء والأسئلة والأجوبة للحكومة بسب الوضع الصحي للحريري

نقل النوّاب عن رئيس المجلس النيابي نبيه برّي أنّه وخلال إتصالٍ مع رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون جرى التشديد على أنّ الأولويّة لإقرار الموازنة أوّلاً وثانياً وعاشراً، وأضاف: حبّذا لو كانت أقرّت قبل تأليف الحكومة لأنّنا كنّا أمام فرصة ذهبيّة لإنجاز هذا الإستحقاق.

إقرأ التفاصيل
47
سياسة

بري مستغرباً الضجة حول ذهاب الوزيرين إلى دمشق: لولا سوريا لما نُفذ اتفاق عرسال

إستغرب رئيس مجلس النواب نبيه برّي الضجّة التي أثيرت بشأن ذهاب وزراء إلى سوريا، مشيراً إلى أنّه لا يفهم كل مبررات هذه الضجة. وأضاف: "لا يريدون ذهاب الوزير الى دمشق بينما حزب الله كله في سوريا. لم يجف حبر استجرار الكهرباء منها، ولا جفّ حبر تعيين سفير لبناني جديد في دمشق".

إقرأ التفاصيل
75
سياسة

قانون الانتخاب على نار نقاشات التفاصيل التقنية وبري يتوقع الحسم في مجلس الوزراء الأربعاء المقبل

يضيق الوقت أمام إنجاز قانون الانتخاب فيما تتسارع وتيرة الاتصالات واللقاءات وتتمحور النقاشات حول تفاصيل القانون والحاصل الانتخابي وكيفية احتساب الفائزين. وفي الإطار، توقّع رئيس مجلس النواب نبيه برّي أن تُحسم الأمور في جلسة مجلس الوزراء الأربعاء المقبل، وشدد على ضرورة أن ننتهي من إنجاز قانون الانتخاب لأنّ الوقت باتَ ضيقاً.

إقرأ التفاصيل
65
المزيد