أخبار #هيئة تحرير الشام
سياسة

"فيلق الشام" ينفي منع دخول "الجيش الوطني" إلى إدلب

أفادت "تنسيقيات" الجماعات المسلحة أن "الشرعي العام" في "فيلق الشام ـ الجبهة الوطنية للتحرير" عمر حذيفة نفى منع "هيئة تحرير الشام" دخول أرتال "الجيش الوطني" في "الجيش الحر" المدعوم تركياً للمشاركة بمعارك إدلب ضد الجيش السوري.

إقرأ التفاصيل
46
أمن

القوات السورية والروسية تكشف عن تحضير المسلحين لهجمات على حماة انطلاقاً من إدلب

أعلن مصدر عسكري سوري، الأحد، أن "التنظيمات الإرهابية المنتشرة في محافظة إدلب وما حولها تحضر لتنفيذ اعتداءات على المناطق الآمنة ومواقع الجيش بريفي حماة واللاذقية تنفيذا لأجندات مشغليها في الخارج".

إقرأ التفاصيل
73
سياسة

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: الوضع شمال غربي سوريا لا يمكن أن يبقى على ما هو عليه الآن إلى الأبد

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن الوضع في مناطق شمال غربي سوريا، التي يسيطر عليها تنظيم "هيئة تحرير الشام"، لا يمكن أن يبقى على ما هو الآن إلى الأبد.

إقرأ التفاصيل
47
أمن

بعد سيطرتها على غرب حلب.. "هيئة تحرير الشام" تحشد للسيطرة على جنوب إدلب

اشار "المرصد السوري المعارض" إن "الجبهة الوطنية للتحرير" تواصل تعزيز نقاطها وتحصينها عبر رفع السواتر واستقدام مزيد من المسلحين إلى حواجزها ونقاطها عند أطراف مدينتي أريحا ومعرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

إقرأ التفاصيل
151
سياسة

معارك "هيئة تحرير الشام" و"الجبهة الوطنية للتحرير" أتت عقب إبلاغ الأتراك "الجبهة" بقرار إنهاء "الهيئة"

قال "المرصد السوري" المعارض، السبت، إن المعارك بين "هيئة تحرير الشام" و"الجبهة الوطنية للتحرير" جاءت على خلفية أنباء عن انعقاد اجتماع بين ضباط أتراك رفيعي المستوى ومسؤولين من "الجبهة"، وإبلاغ الضباط الأتراك مسؤولي "الجبهة" بقرار انهاء وجود "الهيئة"، وأن القرار بات محسوماً.

إقرأ التفاصيل
113
سياسة

أهالي بلدة حيش يُحيّدون بلدتهم عن الاقتتال بين "هيئة تحرير الشام" و"الجبهة الوطنية للتحرير"

أعلن أهالي بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي، ممثَّلين بـ "مجلس الشورى، المجلس المحلِّي وكافة الهيئات المدنيَّة والفعاليات الاجتماعية"، في بيانٍ لهم عن تحييد البلدة عن الاقتتال الدائر بين "هيئة تحرير الشام" و"الجبهة الوطنيَّة للتحرير".

إقرأ التفاصيل
101
أمن

شحنة كبيرة من طائرات "درون" تصل إدلب...و"هيئة تحرير الشام" تسعى إلى "تذخيرها بالمواد السامة"

كشفت مصادر مطلعة في ريف إدلب لوكالة "سبوتنيك" أن "هيئة تحرير الشام" حصلت مؤخراً على 100 طائرة من دون طيار، صغيرة الحجم، عن طريق أحد التجار الأتراك، تم نقلها من بلدة حارم بريف ادلب الشمالي الحدودية، إلى أحد مقرات "الهيئة" في بلدة معرة مصرين بريف ذاته.

إقرأ التفاصيل
121
أمن

سوريا: "هيئة تحرير الشام" تنقل شحنة من غازي الكلور والسارين إلى منطقة جسر الشغور بريف إدلب

قام مسلحو "هيئة تحرير الشام" يوم أمس السبت بنقل شحنة من غاز الكلور وغاز السارين من مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي إلى منطقة جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي الغربي.

إقرأ التفاصيل
46
سياسة

"أبو مالك التلي" يرفض انشاء المنطقة العازلة

رفض أحد مسؤولي "هيئة تحرير الشام" الملقب "أبو مالك الشامي" والذي يعرف بـ "أبو مالك التلي" والذي كان يشغل منصب مسؤول "الهيئة" في منطقة القلمون في ريف دمشق، قبل ان يحررها الجيش السوري ويخرج هو ومسلحيه باتجاه ادلب.

إقرأ التفاصيل
120
أمن

توتر أمني وعسكري يسود بين "هيئة تحرير الشام" و"حركة نور الدين الزنكي" غرب حلب، بالتزامن مع استقدام مزيد من التعزيزات

قالت تنسيقيات المسلحين إنَّ توتراً أمنياً وعسكرياً يسود بين "هيئة تحرير الشام" و"حركة نور الدين الزنكي _الجبهة الوطنية للتحرير"، في ريف حلب الغربي.

إقرأ التفاصيل
97
سياسة

مفاوضات بين تركيا و’’هيئة تحرير الشام’’.. إما حل ’’الهيئة’’ لنفسها أو تحمل عبء العملية العسكرية على إدلب

تحدَّث "المرصد السوري المعارض" عن استمرار المفاوضات بين كل من "هيئة تحرير الشام" و"الحزب التركستاني" ومجموعات مسلحة أخرى من جهة، وقيادة القوات التركية في الشمال السوري من جهة أخرى.

إقرأ التفاصيل
216
سياسة

الدفاع الروسية: "هيئة تحرير الشام" تعد لعمل استفزازي لاتهام دمشق

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، السبت، أن "هيئة تحرير الشام" تستعد للقيام باستفزاز لاتهام دمشق باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد السكان المدنيين في محافظة إدلب السورية.

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

تركيا تضغط على "هيئة تحرير الشام" لحل نفسها

نقلت تنسيقيات المسلحين عن "مصادر" وصفتها بـ "المطلعة" قولها إن هناك صراع كبير داخل "هيئة تحرير الشام" بين القبول بالحل في ادلب برعاية تركية وانخراطها ضمن الفصائل الأخرى لتجنيب إدلب أي مواجهة، وبين رفض الحل واستمرارها بالقتال، و ذلك على خلفية الضغوطات الممارسة على "الهيئة" من قبل الجانب التركي.

إقرأ التفاصيل
71
المزيد