أخبار #وزارة الخارجية الايرانية
سياسة

خارجية إيران: هجمات أميركا على مواقع الحشد الشعبي بالعراق دليل بارز على الإرهاب

دان المتحدث باسم ​وزارة الخارجية الإيرانية​ عباس موسوي "الهجمات الأميركية على مواقع ​الحشد الشعبي​ في ​العراق​"، معتبرا "أنها دليل بارز على ​الإرهاب​"،

إقرأ التفاصيل
32
أمن

وزارة الخارجية الإيرانية تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى العراق

دعت ​وزارة الخارجية الإيرانية​ مواطنيها إلى تأجيل خططهم للسفر إلى ​العراق​ لوقت آخر، على خلفية احتجاجات تشهدها العاصمة العراقية بغداد ومحافظات عدة تطالب بمحاربة الفساد وتحسين الخدمات.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

طهران ترحب بالاتفاق الروسي التركي حول شمال سوريا

رحب المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي باتفاق الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين "والتركي رجب طيب اردوغان حول شمال سوريا، معتبرا ان هذا التفاهم  خطوة إيجابية نحو استعادة الاستقرار والسلام في هذه المنطقة.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

طهران تعرض حطام الطائرة الأميركية.. والعميد زادة: كان باستطاعتنا إسقاط طائرة ثانية

أكد قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد علي حاجي زادة أن الدفاعات الإيرانية وجهت تحذيراً للطائرة الأميركية المسيرة قبل إسقاطها لكن جرى تجاهله.

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

إدانات اميركية بالاعدامات في السعودية ودعوات لمحاسبة المسؤولين في الرياض

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي ان اعدام السعودية سبعة وثلاثين من مواطنيها ضربٌ من الجاهلية، داعيا المجتمع الدولي للتصدي له محذراً من مخاطر تبني الرياض سياسة إثارة الفتن في المنطقة تحت غطاء حماية الإدارة الأميركية.

إقرأ التفاصيل
65
سياسة

الخارجية الايرانية: العقوبات الأميركية تؤخر مساعدة المتضررين من السيول

أكدت وزارة الخارجية الايرانية، السبت، ، أن "الحكومة الأميركية تزعم أنها تريد خدمة الشعب الايراني وتحقق وضع أفضل له، الحودات الأخيرة كشفت هذه المزاعم وانها كانت مجرد أقاويل فكاهية مرّة".

إقرأ التفاصيل
37
سياسة

قاسمي: اميركا تحاول الابقاء على التوتر والأزمات في منطقتنا

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ان المسؤولين الاميركيين ومن خلال المزاعم والاتهامات المفبركة يسعون وراء الابقاء على الظروف الراهنة في منطقة غرب اسيا كبيئة متوترة مترافقة مع أزمات متعددة ومعقدة وغير قابلة للتسوية على الظاهر.

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

قاسمي: دخول القوات السورية إلى منبج خطوة نحو تأصيل سيادة الحكومة السورية على شتى أرجاء البلد

لفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إنّ رفرفة العلم الوطني السوري في مدينة منبج بمحافظة حلب السورية، خطوة إلى الأمام نحو تأصيل سيادة الحكومة القانونية السورية على شتى أرجاء هذا البلد.

إقرأ التفاصيل
61
سياسة

الخارجية الإيرانية: ليقلق أمين عام الناتو من سياسات اميركا المتفردة والخطيرة

اشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي الى إنه ينبغي على أمين عام حلف الناتو أن يشعر بالقلق قبل أيَّ شيء آخر من سياسات اميركا الخطيرة واحادية الجانب وعدم التزامها بتعهداتها الدولية، مؤكداً بأن البرنامج الصاروخي الإيراني ردعي ودفاعي الطابع.

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

المتحدث باسم الخارجية الايرانية: الضربة الصاروخية أثبتت إرادة إيران في محاربة الإرهاب

أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، إنَّ الضربة الصاروخية التي نفذها حرس الثورة الاسلامية على مقر الارهابيين شرق الفرات في سوريا، أثبتت إرادة إيران في محاربة الارهاب.

إقرأ التفاصيل
74
المزيد