أخبار #وزارة الخارجية الايرانية
سياسة

طهران تعرض حطام الطائرة الأميركية.. والعميد زادة: كان باستطاعتنا إسقاط طائرة ثانية

أكد قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد علي حاجي زادة أن الدفاعات الإيرانية وجهت تحذيراً للطائرة الأميركية المسيرة قبل إسقاطها لكن جرى تجاهله.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

إدانات اميركية بالاعدامات في السعودية ودعوات لمحاسبة المسؤولين في الرياض

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي ان اعدام السعودية سبعة وثلاثين من مواطنيها ضربٌ من الجاهلية، داعيا المجتمع الدولي للتصدي له محذراً من مخاطر تبني الرياض سياسة إثارة الفتن في المنطقة تحت غطاء حماية الإدارة الأميركية.

إقرأ التفاصيل
57
سياسة

الخارجية الايرانية: العقوبات الأميركية تؤخر مساعدة المتضررين من السيول

أكدت وزارة الخارجية الايرانية، السبت، ، أن "الحكومة الأميركية تزعم أنها تريد خدمة الشعب الايراني وتحقق وضع أفضل له، الحودات الأخيرة كشفت هذه المزاعم وانها كانت مجرد أقاويل فكاهية مرّة".

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

قاسمي: اميركا تحاول الابقاء على التوتر والأزمات في منطقتنا

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ان المسؤولين الاميركيين ومن خلال المزاعم والاتهامات المفبركة يسعون وراء الابقاء على الظروف الراهنة في منطقة غرب اسيا كبيئة متوترة مترافقة مع أزمات متعددة ومعقدة وغير قابلة للتسوية على الظاهر.

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

قاسمي: دخول القوات السورية إلى منبج خطوة نحو تأصيل سيادة الحكومة السورية على شتى أرجاء البلد

لفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إنّ رفرفة العلم الوطني السوري في مدينة منبج بمحافظة حلب السورية، خطوة إلى الأمام نحو تأصيل سيادة الحكومة القانونية السورية على شتى أرجاء هذا البلد.

إقرأ التفاصيل
48
سياسة

الخارجية الإيرانية: ليقلق أمين عام الناتو من سياسات اميركا المتفردة والخطيرة

اشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي الى إنه ينبغي على أمين عام حلف الناتو أن يشعر بالقلق قبل أيَّ شيء آخر من سياسات اميركا الخطيرة واحادية الجانب وعدم التزامها بتعهداتها الدولية، مؤكداً بأن البرنامج الصاروخي الإيراني ردعي ودفاعي الطابع.

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

المتحدث باسم الخارجية الايرانية: الضربة الصاروخية أثبتت إرادة إيران في محاربة الإرهاب

أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، إنَّ الضربة الصاروخية التي نفذها حرس الثورة الاسلامية على مقر الارهابيين شرق الفرات في سوريا، أثبتت إرادة إيران في محاربة الارهاب.

إقرأ التفاصيل
63
أمن

الخارجية الايرانية: أسباب قيام واشنطن بإغلاق قنصليتها في البصرة غير مبررة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ان الاتهامات والمزاعم التي يطرحها الامريكيون لتبرير اغلاق القنصلية العامة لهذا البلد في البصرة، بانها غير مبررة وواهية.

إقرأ التفاصيل
47
سياسة

قاسمي: سنواصل دعمنا لسوريا في مرحلة اعادة البناء والاعمار

صرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بان تواجد ايران في سوريا استشاري الطابع وبطلب من الحكومة السورية، مؤكدا بان ايران ستواصل دعمها لسوريا سواء في هذه المرحلة او في مرحلة اعادة البناء والاعمار.

إقرأ التفاصيل
55
سياسة

جابري انصاري يتوجه الى جنيف للمشاركة في الاجتماع حول سوريا

توجه كبير مساعدي وزير الخارجية الايرانية للشؤون السياسية حسين جابري انصاري، الاثنين، على رأس وفد إلى جنيف للمشاركة في الجولة الجديدة للمشاورات بشان تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

إقرأ التفاصيل
73
سياسة

الخارجية الإيرانية: الكيان الصهيوني يروج الأكاذيب ومن حق سورية الدفاع عن سيادتها

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، السبت، أن سوريا بوصفها بلد مستقل لديها الحق بالدفاع عن سيادة اراضيها ومواجهة أي اعتداء خارجي، منوها الى ان ايران تتواجد بشكل استشاري في سوريا بطلب من الحكومة الشرعية في هذا البلد.

إقرأ التفاصيل
37
المزيد