أخبار #وزارة الصحة
سياسة

جبق: كثير من العلاجات يتخلى عنها الضمان وشركات التأمين فتغطيها وزارة الصحة

أكد وزير الصحة ​جميل جبق​ أن "المرضى التابعين للضمان الاجتماعي وشركات ​التأمين​ يتخلون عنه في الكثير من العلاجات والعمليات، وهناك الكثير من الأمور لا يغطيها ​الضمان الاجتماعي​ للمريض تتحمل نفقته ​وزارة الصحة​، وبالتالي نحن نغطي نصف الشعب ال​لبنان​ي".

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

مناورة لوزارة الصحة غداً في كفرفالوس عن مواجهة خطر عدوان كيماوي واشعاعي

 أعلنت وزارة الصحة العامة في بيان، أنها "تنظم عند العاشرة من قبل ظهر غد، في كفرفالوس - طريق عام صيدا - جزين، المناورة الحية الاضخم في لبنان على مستوى العديد ونوعية المشاركين، لمواجهة خطر عدوان كيماوي واشعاعي، تحسبا لمواجهة خطر تهديدات قد تتعرض لها مناطق من لبنان، لا سيما محافظتي الجنوب والنبطية، او خطر اعتداءات من قبل اشخاص ارهابيين بمواد كيماوية، وبعد اشهر من التدريبات التي أجريت بإشراف الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية".

إقرأ التفاصيل
158
سياسة

وزير الصحة يعقد إجتماعاً تنسيقياً خاصاً مع وفدين من كلٍّ من نقابة مصنعي الدواء والمستشفيات لدعم صناعة الدواء اللبناني (تقرير)

 تمهيدًا لزيارته إلى العراق عقد معالي وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق اجتماعًا مع عددٍ من النقابيين والوفد المرافق لهم في وزارة الصحة.

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

الوزير جبق يزف بشرى سارة لمرضى الامراض المستعصية

زفّ وزير الصحة العامة جميل جبق بشرى للبنانيين من مرضى الأمراض المستعصية وذلك خلال رعايته اليوم العملي الثامن لمستشفى البقاع الغربي -سحمر- التابع للهيئة الصحية الإسلامية والذي أقيم في قاعة ثانوية مشغرة.

إقرأ التفاصيل
79
سياسة

وزارة الصحة: جبق ساهم في ايجاد حل يسمح لمستشفى صيدا الحكومي بالعمل

أعلن المكتب الاعلامي لوزير الصحة ​جميل جبق​ أنّه وبعدما طفا على السطح خلاف بين موظفي وإدارة مستشفى صيدا الحكومي​ على خلفية أمور عدة ادارية ومهنية، أبرزها التأخر في صرف الرواتب عن شهري آذار ونيسان 2019، عملت الوزارة بشخص وزيرها على التدخل والمساهمة في ايجاد حل ممكن يسمح للمستشفى بالعمل ويضمن للموظفين حقوقهم.

إقرأ التفاصيل
43
سياسة

الوزير جبق لإذاعة النور: فاتورة الدواء وصحة المواطن في سُلّم أولويات وزارة الصحة.. وميزانية الاستشفاء لن تُخفّض

لأن ملف الدواء يأخذ حيزاً كبيراً من اهتمام وزارة الصحة الحالية، وتحديداً الوزير جميل جبق، فقد أعدت الوزارة خطة جديدة تأخذ بعين الاعتبار خفض أسعار الأدوية من خلال تنشيط الصناعة الوطنية واستيراد الأدوية المستعصية من عدد من الدول الأوروبية.

إقرأ التفاصيل
46
سياسة

جبق بدأ جولته البقاعية من مركز مقنة الصحي: لن نقبل بإقفال المركز والمنطقة بحاجة إلى مراكز صحية شبيهة

استهل وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق جولته في البقاع الشمالي، بزيارة مركز مقنة الصحي، ترافقه مديرة الرعاية الصحية الأولية رندة حمادة، وتفقد أقسام المركز واطلع على تجهيزاته وآلية عمله.

إقرأ التفاصيل
61
سياسة

وزارة الصحة تطمئِن: لا وجود لوباء H1N1 ولا لداء السحايا في لبنان

أعلن المكتب الإعلامي لوزير الصحة جميل جبق أن لا علاقة طبيّة بين حادثتي وفاة طفلة جبيل والطفل مارفين ح. مشيراً إلى أنّه تبين أن سبب وفاة الطفل مارفين ناجم عن باكتيريا حادة هي strepto coccus A أصابت الجهاز التنفسي بشدّة، واكد البيان الى أن لا وجود لوباء H1N1 ولا لداء السحايا كما أشيع عقب شيوع خبر الوفاة. 

إقرأ التفاصيل
42
متفرقات

جبق اطلق الحملة الوطنية للتوعية عن سرطان القولون في وزارة الصحة

تحت شعار: "عيّنِة مُمْكِن تنقذك من سرطان القولون"، أطلقت وزارة الصحة العامة الحملة الوطنية للتوعية حول سرطان القولون في حفل أقيم في الوزارة رعاه وزير الصحة العامة جميل جبق وحضره ممثلون عن منظمات دولية ونقابة الأطباء في لبنان وجمعيات ومتخصصين.

إقرأ التفاصيل
154
سياسة

بعد صعوبة تبني الضمان للأدوية باهظة الثمن.. جبق يوافق على صرف الدواء لعشرات المرضى على حساب الوزارة

وافق وزير الصحة جميل جبق على صرف الدواء لعشرات المرضى بعدما تبيّنت صعوبة الوصول الى حلّ في القريب العاجل مع الضمان الإجتماعي لتبني الأدوية باهظة الثمن كافة أو تأمينها

إقرأ التفاصيل
119
سياسة

الوزير جبق إلتقى مجلس نقابة الصيادلة وإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة للبحث في وسائل تخفيض أسعار الدواء

إلتقى الوزير جميل جبق في وزارة الصحة مجلس نقابة الصيادلة برئاسة النقيب غسان الأمين وجرى الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة للبحث في وسائل تخفيض أسعار الدواء في لبنان.

إقرأ التفاصيل
81
قضاء

المدعي العام المالي يستمع غداً الثلاثاء إلى مديرة مستشفى الفنار

يباشر المدعي العام المالي القاضي علي إبراهيم تحقيقاته في قضية مستشفى الفنار للأمراض العقلية والنفسية، وما آل اليه وضعه المزري، لتحديد المسؤوليات في هدر أموال وزارة الصحة وكل المخالفات المتعلقة بالمستشفى.

إقرأ التفاصيل
87
سياسة

ملف الدواء في لبنان: فضائح جديدة وتفاوتٌ في الأسعار يناهز نسبة سبعين بالمئة

عاد ملف الدواء إلى الواجهة مجدداً في ضوء التلاعب بالأسعار والتفاوت الكبير بين لبنان والدول الأخرى ليصل الرقم إلى أكثر من مئة في المئة بين السعر المحلي والأسعار في الدول المجاورة.

إقرأ التفاصيل
115
المزيد