أخبار #وزير الخارجية الإيراني
سياسة

النخالة تلقى إتصالاً من ظريف: الشعب الفلسطيني سيسقط “صفقة القرن”

تلقى الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين زياد النخالة الاربعاء اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استعرض خلاله الجهود التي تبذلها ايران في دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة “صفقه القرن” التي تشكل تهديدا حقيقيا للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية في فلسطين.

إقرأ التفاصيل
3
سياسة

وزير الخارجية الإيراني: ينبغي مواصلة التعاون مع روسيا وتركيا لإنهاء تواجد الإرهابيين في إدلب

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، التعاون بين إيران وروسيا بأنه كان ممتازاً لإنهاء آلام الشعب السوري وهو تعاون أفضى إلى عملية أستانا من أجل خفض التوتر في سوريا، قائلاً: "اليوم فقد تمكنا بفضل التعاون الثلاثي في أستانا من البدء بأول عملية سياسية بعد عدة أعوام من الحرب في سوريا".

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

بري إلتقى كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني خاجي: لتزخيم مستوى التشاور مع لبنان في ما يتعلق بالأزمة السورية

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي، في حضور السفير الإيراني محمد جلال فيروزنيا.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

السفير السوري في طهران: العقوبات ضد وزير الخارجية الإيراني مؤشر على قوة الدبلوماسية الإيرانية

أكد عدنان محمود سفير سوريا في طهران أن العقوبات الأميركية ضد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف هي مؤشر واضح على قوة واقتدار وتأثير الدبلوماسية الإيرانية في مواجهة سياسة التضليل والخداع وقلب الحقائق التي تعتمدها الإدارة الأميركية في تعاملها مع قضايا المنطقة.

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

ظريف: سنواصل خفض الالتزام بالاتفاق النووي ما لم يلتزم الاوروبيون به

اكّد وزير الخارجية الايراني ​محمد جواد ظريف​ ان ​طهران​ ستواصل خفض التزاماتها بالاتفاق النووي​ ما لم يقم الأوروبيون بحمايتها من ​عقوبات​ ​واشنطن​ وشدّد ظريف على أن القناة المالية "انستكس" يجب ألا تكون أداة لتنفيذ أوامر أميركا كما يجب أن تفعّل بالكامل.

إقرأ التفاصيل
37
سياسة

وزير الخارجية الإيراني: سنواصل المساعي مع اصدقائنا في تركيا وروسيا لتوسيع دائرة السلام والاستقرار في سوريا

تحدث وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي مولود جاويش اوغلو، عن زيارته إلى سوريا ولقائه بالمسؤولين السوريين، قائلاً: "كان لي مباحثات مطولة مع الرئيس السوري السيد بشار الاسد، وسأقدم تقريراً للرئيس رجب اردوغان خلال اجتماعي معه عن هذا اللقاء".

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

وزير الخارجية الإيراني: تراجعت النزاعات وبدأت عملية السلام في سوريا

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، ان روسيا وتركيا وإيران ارادوا تقليل حدة التوتر في سوريا، لكن امريكا ارادت عكس ذلك، مضيفاً "لقد مر أكثر من عامين منذ ذلك الحين، وأهم برنامج سياسي في سوريا هو نفس البرنامج الذي تتبعه الدول الثلاث، فقد تراجعت النزاعات وبدأت عملية السلام".

إقرأ التفاصيل
41
المزيد