أبرز التطورات على الساحة السورية لليوم الثلاثاء 11 حزيران 2019
تاريخ النشر 10:23 11-06-2019 الكاتب: اذاعة النور المصدر: وكالات البلد: سوريا
35

أبرز التطورات على الساحة السورية التاريخ: 11_6_2019

المشهد الميداني والأمني:

حلب:

- قال مصدر عسكري إن وحدات الهندسة في الجيش السوري بدأت بتفجير ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في حي بني زيد بحلب من الساعة 9.00 وحتى الساعة 14.00.

حمص:

- اشتبكت قوات الجيش السوري مع مجموعات إرهابية من فلول داعش هاجمت، ليلة أمس، نقطتين للجيش غرب المحطة الثالثة بريف تدمر في ريف حمص الشرقي، وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد.

دير الزور:

- قُتلَ أحد مسلحي "قسد" جراء إطلاق مسلحين مجهولين النار على دورية تابعة لـ "قسد"، في بلدة ذيبان بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، كما قتل أحد مسلحي "قسد" جراء إطلاق مسلحين مجهولين النار عليه، في قرية الطيانة بالريف ذاته، يوم أمس.
- اعتقلت "قسد" أحد مسلحيها في قرية الكبر شرق بلدة التبني بريف دير الزور الشمالي الغربي، لأسباب مجهولة.

الحسكة:

- حلق طيران الاباتشي الأمريكي بشكل مكثف، في سماء مدينة الحسكة، لأسباب مجهولة.
- ألقت "قسد" القبض على سائق دراجة نارية مفخخة بحي العزيزية في مدينة الحسكة.
- اعتقلت "قسد" لاجئاً عراقياً وسرقت سيارته، بعد مداهمتها منزله في قرية السبعي بريف الحسكة الجنوبي، لأسباب مجهولة.

الرقة:

- انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور رتل تابع لـ "قسد"، زرعها مسلحون مجهولون، في قرية الطريفاوي بريف الرقة الشمالي الشرقي، دون ورود معلومات عن إصابات.
- أوقفت "قسد" بناء عدد من المنازل في أحياء مدينة الرقة، بحجة عدم وجود "تراخيص" بناء.

حماه:

- اعتدت المجموعات الارهابية بالقذائف الصاروخية على قرية بيرين بريف حماه الجنوبي.
- نفذت قوات الجيش السوري، يوم أمس، ضربات مدفعية وصاروخية على تجمعات لإرهابيي جبهة النصرة عند أطراف مدينة مورك وبلدة كفرزيتا بريف حماه الشمالي.
كما واصلت قوات الجيش ملاحقة فلول الإرهابيين في محيط قريتي تل ملح والجلمة بريف حماه الشمالي الغربي، وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

إدلب:

- نفذت قوات الجيش السوري، يوم أمس، عمليات مركزة على خطوط إمداد المجموعات الإرهابية وتحركاتها في محيط قرية معرشورين، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم وعتادهم.

المشهد العام:

محلياً:

- بدأت في مقر الأمم المتحدة بجنيف، يوم أمس، أعمال الدورة الـ 108 لمؤتمر العمل الدولي بمشاركة 187 دولة عضواً في منظمة العمل الدولية بينها سورية وبتمثيل ثلاثي للحكومات والعمال وأصحاب الأعمال.
ويحضر أكثر من خمسين رئيس دولة أعمال المؤتمر الذي يناقش عددا من القضايا حول مستقبل العمل وتقارير حول تطبيق اتفاقيات العمل الدولية والتعاون في مجال دعم أهداف التنمية المستدامة.
وتشارك سورية بوفد حكومي برئاسة ريمه قادري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وعضوية راكان إبراهيم معاون الوزيرة والسفير حسام الدين آلا مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف.
وشارك وفد من الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية برئاسة جمال القادري رئيس الاتحاد بافتتاح أعمال الدورة الـ 108 لمنظمة العمل الدولية وذلك ضمن وفد الجمهورية العربية السورية بحضور السفير آلا وممثلي غرف الصناعة السورية.

دولياً:

- أكد سفير روسيا الاتحادية لدى سوريا ألكسندر يفيموف، للصحفيين، يوم أمس، في حفل بمناسبة يوم روسيا، على ضرورة القضاء على الإرهاب وإنهاء الحرب في سوريا لاستعادة الحياة السلمية في سوريا.
وقال يفيموف إن "روسيا تساعد الشعب والحكومة السورية في مكافحة الإرهاب، وهذه المساعدة أسهمت كثيرا في دفع عملية مكافحة الإرهاب، وتم إحراز تقدم جزئي في هذه المسألة والآن نحن ننتصر في المعركة ضد الإرهاب ولكن لا تزال أمامنا صعوبات".
وردا على سؤال حول الاتهامات التي تطلقها بعض الدول الغربية والعربية ضد سوريا وروسيا حول قتل المدنيين في إدلب قال يفيموف "تعودنا أن الغرب يتهم دائماً سوريا وروسيا بدون مبرر ونحن قمنا بالرد على هذه الاتهامات بأننا نستهدف فقط البنى التحتية التابعة للإرهابيين في إدلب".
وأضاف أنَّ هذه الاتهامات تأتي فقط للتأثير على سير العملية العسكرية في إدلب، وهي غير مبررة.
وقال إن "الغرب يستخدم أيضاً الأدوات الإعلامية والعقوبات الاقتصادية أحادية الجانب للتأثير على الوضع في سوريا".

- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الخاص لسوريا جيمس جيفري، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جويل رايبيرن، سيلتقيان مع مسؤولين مصريين رفيعي المستوى وقيادة الجامعة العربية، اليوم الثلاثاء، لمناقشة النزاع المستمر في سوريا، والجهود لتعزيز الأمن والاستقرار في سوريا، بما في ذلك تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254.
وأضافت الخارجية أن جيفري سيقدم أحدث التطورات حول الجهود الدولية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.


 
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
المزيد
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz
المزيد