تحقيقات
سياسة

الخامس والعشرين من ايار ... تاريخ اسقط معادلة الهزيمة والذل والخنوع بالنصر والتحرير(تقرير)

لطالما صدحت أصوات لبنانية وعربية قبل عام 2000 بالقول إن العين لا تقاوم المخرز، ولطالما دعا المتخاذلون لإلقاء السلاح وتحقيق التسوية مع العدو الصهيوني ، لكن سني الجهاد الطويلة قبل العام الفين كرست معادلة المقاومة لتحرير الأرض واسترداد الحق وزرعت مع تحرير الجنوب ثقافة النصر .

التفاصيل
66
سياسة

الجيش يطرق أبواب «مهد الثورة»

لا يقتصر تقدّم الجيش السوري على ريف حلب الشمالي. في أقصى الجنوب، يخوض منذ أسابيع معارك كان النجاح حليفه فيها، في محافظة درعا. وبسبب قربها من دمشق، كانت درعا منطلقاً لهجوم على ريف العاصمة. أما اليوم، فالجيش يقاتل داخل درعا البلد، على مقربة من الحدود الأردنية، طارقاً، بقوة، أبواب «مهد الثورة»

التفاصيل
82
متفرقات

عماد مغنية... بعض من حكاية

يصعب إقناع أحد بأن هناك أموراً لا يمكن كتابتها، عن مشاعر راودتنا، ونحن نقرأ عماد مغنية في شهادات* من عرفوه. تأتي حكاياته كغيمة مرت فروَت. ونسأل، كمن يحوم حول سرّ: «هل كان عماد مغنية حقيقة؟». ليس صعباً أن نؤكد، أن الحكاية ولو رويت لن تنتهي، ما دامت الحياة تعدنا، عاماً تلو آخر، بكشف المزيد عن حياة شهيد عزَّ نظيرُه. لذا، لن تكون الحكاية كاملة، لكن عساها تروي قليلاً من شوق كثيرين آمنوا به، وصدَّقوا دمه ودموعهم، وأيقنوا أنه، من دوننا جميعاً، أتقن الحب... والشهادة

التفاصيل
509
إقتصاد

أزمة إيران والسعودية قد تدهور أسعار النفط بشكل كبير

رأى مختصون بأوضاع الأسواق النفطية لشبكة "CNN" الاميركية أن "الأزمة الايرانية السعودية لو اندلعت قبل أعوام لكانت كفيلة برفع أسعار النفط إلى مستويات غير مسبوقة، ولكن هذا السيناريو لم يحصل، فسعر البرميل لم يتجاوز الاثنين حاجز 38 دولارا، قبل أن يعود لينخفض مجددا الثلاثاء إلى 36 دولارا".

التفاصيل
207
المزيد