أخبار - إقتصاد
إقتصاد

الإتحاد العمالي العام وهيئات التنسيق النقابية لَوَّحا بالإضراب إحتجاجاً على تردي الأوضاع الإقتصادية (تقرير)

تطورات الازمة الاقتصادية في لبنان وسبل الدفاع عن حقوق ومكتسبات العمال والموظفين والفئات الشعبية حضرت في اللقاء النقابي بدعوة من الاتحاد العمالي العام وهيئة التنسيق النقابية في مقر الاتحاد حيث جرى عرض للاوضاع الراهنة الخطوات العملية لمعالجتها.

إقرأ التفاصيل
27
إقتصاد

الرئيس بري: اتفقت مع الرئيس عون على دعوة لجنة الطوارئ اذا تأخّرت الحلول بملف الموازنة عن الاسبوع المقبل

اشار رئيس مجلس النواب نبيه بري الى ان "الجلسة مع الرئيس ميشال عون كانت اكثر من جيدة وتناولت كل المواضيع التي ندور في فلكها الان لا سيما الموضوع النقدي والمالي والموازنة وما يحصل في المنطقة والجنوب وسبل المعالجة في اسرع وقت ممكن" .

إقرأ التفاصيل
45
إقتصاد

ماذا تحمل موازنةُ العام المقبل من تعديلات؟ وهل تتناول القضايا التي تتعلق بمكافحة الفساد ووقف مزاريب الهدر؟ (تقرير)

في حمأة الاوضاع الاقتصادية المتردية وما تمر بها البلاد من أزمات مالية كبيرة تتجه الانظار الى موازنة العام الفين وعشرين وما تحمل من جديد على مستوى الاصلاحات..

إقرأ التفاصيل
37
إقتصاد

السعودية تعترف بتأثير عملية "الردع الثانية" على إنتاجها من النفط

اعترفت السعودية، أكبر مصدر في العالم للنفط، بتأثر إنتاجها من النفط جراء الهجوم الذي شنته طائرات مسيرة يمنية على منشأتي بقيق وخريص التابعتين لشركة "أرامكو" النفطية في الـ14 من سبتمبر المنصرم ضمن عملية "الردع الثانية" رداً على استمرار العدوان السعودي الأمريكي.

إقرأ التفاصيل
14
إقتصاد

أصحاب المحال التجارية في صيدا: من ينقذنا من الافلاس وتدهور الأوضاع في مصالحنا؟

نفذ أصحاب المحال التجارية في صيدا – ساحة القدس وقفة احتجاجية مع تسكير لمحالهم التجارية، وذلك احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية وتأثير ذلك على الحركة التجارية والبيع والشراء .

إقرأ التفاصيل
20
إقتصاد

وزارة الصناعة وجمعية الصناعيين تنشران فرص العمل المتوافرة في المصانع في مختلف المناطق اللبنانية

 نشرت وزارة الصناعة وجمعية الصناعيين اللبنانيين على موقعيهما الالكتروني www.industry.gov.lb وwww.ali.org.lb فرص العمل الجديدة المتوافرة في المصانع في مختلف المناطق اللبنانية.

إقرأ التفاصيل
إقتصاد

هُوّة فَرْقٍ أوجدها انعكاسُ سعر صرف الدولار مع الليرة اللبنانية: ما هي واجباتُ الجهاتِ المعنية لمعالجة هذه الأزمة؟ (تقرير)

هزةٌ مالية أحدثها ارتفاعُ سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية انعكست تردداتها على مجمل القطاعات المالية والاقتصادية في البلاد.

إقرأ التفاصيل
إقتصاد

شركة النفط اليمنية تحذر من الآثار الكارثية المترتبة على احتجاز قوى العدوان السعودي السفن النفطية

حذّرت شركة النفط اليمنية من وقوع كارثة إنسانية محققة نتيجة احتجاز قوى العدوان السعودي سفن المشتقات النفطية ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة.

إقرأ التفاصيل
136
إقتصاد

مصرف لبنان يؤمن اعتمادات بالدولار لاستيراد المشتقات النفطية والقمح والأدوية لكن ماذا عن باقي السلع ... وهل سنشهد ارتفاعاً في الأسعار؟ (تقرير)

إلى خاتمة سعيدة وصلت قضية استيراد المشتقات النفطية والدواء والقمح بعد أزمة فقدان الدولار من السوق وارتفاع سعر الصرف لدى الصرافين، لكن السؤال المطروح اليوم ماذا عن باقي السلع ؟

إقرأ التفاصيل
38
إقتصاد

النائب جابر: لبنان اليوم على اللوائح البيضاء عالميا بعد اقرار الكثير من القوانين لمكافحة تبييض الاموال

أشار عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ياسين جابر إلى أن موضوع غسل الأموال وتمويل الإرهاب موضوع عالمي، معتبراً أنه في لبنان لطالما كان الامتثال ضرورةً للعمل المنتظم للقطاع المصرفي.

إقرأ التفاصيل
22
إقتصاد

تعميم مصرف لبنان بشأن تأمين اعتمادات بالدولار لقطاعاتٍ محدودة: ما تأثيره على باقي القطاعات وهل سيُفتَح باب المضاربة من قبل الصرافين؟ (تقرير)

تعميم حاكم مصرف لبنان القاضي بتوفير دولار بالسعر الرسمي للقطاعات الثلاثة: المحروقات والقمح والأدوية، فتح السؤال واسعاً أمام التداعيات على باقي القطاعات وعن طريقة تعاطي الصرافين في السوق،

إقرأ التفاصيل
49
إقتصاد

فتح معبر البوكمال يعيد فتح ملف الصادرات اللبنانية إلى الدول العربيّة عبر سوريا.. والمزارعون يناشدون الدولة التحرك (تقرير)

بعد أربع سنوات من الإقفال القسري فرضته الحرب الإرهابية الكونية على سوريا والعراق لمعبر القائم – البوكمال الحدودي بين البلدين،

إقرأ التفاصيل
14
إقتصاد

"موديز" تبقي على تصنيفها الحالي للبنان وتضعه قيد المراقبة

أصدرت وكالة ”موديز“ تقريراً عن لبنان تشير فيه إلى أنها ستقوم بمراجعة تصنيفه الائتماني بعد ثلاثة أشهر، لافتة إلى أنها ستخفض تصنيف لبنان إذا خلصت المراجعة إلى استمرار مسار الدين الحالي ومواصلة تدنّي سيولته إلى جانب تدهور ميزان المدفوعات ومواصلة المسار السلبي لتدفق الودائع بما يهدّد استقرار سعر الصرف، أو يرفع مخاطر حصول عملية إعادة هيكلة للديون.

إقرأ التفاصيل
16
المزيد