أخبار
أمن

مدينة معرة النعمان التي سيطر عليها الجيش السوري ...ما اهميتها الاستراتيجية والعسكرية ؟

أحكم الجيش السوري سيطرته الكاملة على مدينة معرة النعمان أكبر مدن ريف إدلب الجنوبي، وثاني أكبر مدن محافظة إدلب بعد إدلب المدينة، ذلك بعد عملية عزل وتطويق جرت من ثلاثة اتجاهات وهي الشرقية والشمالية والجنوبية، وفرض حصار ناري من الجهة الغربية بعد السيطرة على بلدة كفروما.

إقرأ التفاصيل
10
متفرقات

خارجية كوريا الجنوبية: إجلاء مواطنينا جوا من مدينة ووهان الصينية

أعلنت ​وزارة خارجية​ ​كوريا الجنوبية​ قرارها بتشغيل 4 رحلات جوية لنقل حوالي 700 من مواطنيها المعزولين بمدينة ووهان ب​الصين​ جراء انتشار فيروس "كورونا" وذلك خلال يومي 30 و31 كانون الثاني الحالي.

إقرأ التفاصيل
2
سياسة

الوزير حتي استقبل 5 سفراء..وكوبيتش بعد اللقاء: للاستماع الى مطالب الشعب والالتزام بالتعهدات الاساسية

 تلقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ناصيف حتي اتصالا من الوزير البريطاني للشرق الأوسط اندرو موريسون، الذي هنأه على توليه منصبه الجديد وتمنى له التوفيق في مهامه في هذه الظروف الصعبة.

إقرأ التفاصيل
6
سياسة

زاسبكين من السراي الحكومي: تشكيل الحكومة خطوة ايجابية لتحسين الأوضاع المعيشية

 استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب ظهر اليوم، في السرايا، السفير الروسي ألكسندر زاسبيكين الذي اعتبر بعد اللقاء أن "تشكيل الحكومة خطوة ايجابية في سبيل اتخاذ الإجراءات العاجلة لتحسين الأوضاع المعيشية،  ووقف الإنهيار واجراء الإصلاحات لمصلحة الشعب اللبناني، والمطلوب حماية الأمن والاستقرار وأن تساهم الأطراف الخارجية مساهمة بناءة في سبيل خلق الأجواء المناسبة لعمل الحكومة والمشاركة في عملية انقاذ البلد".

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

بوغدانوف: إقصاء ترامب للآراء الأخرى وخصوصاً الرأي الفلسطيني أمر غير مقبول

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن واشنطن لم تتشاور مع موسكو حول إعلان صفقة القرن جملة وتفصيلاً، وما يفعله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإقصاء كل الآراء الأخرى وخصوصاً الرأي الفلسطيني هو أمر غير مقبول.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

جبهة العمل الإسلامي: لوقف التطبيع مع العدو

 استنكرت "جبهة العمل الإسلامي" خلال اجتماعها الدوري في حضور منسقها العام الشيخ زهير عثمان الجعيد في بيان "تهافت بعض الدول العربية والخليجية للتطبيع مع دويلة الكيان الصهيوني الغاصب، وتبادل الزيارات في ما بينها"

إقرأ التفاصيل
7
المزيد