أخبار
سياسة

الرئيس الأسد لوفد عسكري إيراني عراقي مشترك: العلاقة التي تجمع سورية بإيران والعراق متينة تعززت في مواجهة الإرهاب ومرتزقته

إستقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً عسكرياً إيرانياً عراقياً مشتركاً ضم اللواء محمد باقري رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية والفريق أول الركن عثمان الغانمي رئيس أركان الجيش العراقي وعدداً من القيادات العسكرية من البلدين بحضور العماد علي عبد الله ايوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع.

إقرأ التفاصيل
24
سياسة

وزير الخارجية الإيراني: تراجعت النزاعات وبدأت عملية السلام في سوريا

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، ان روسيا وتركيا وإيران ارادوا تقليل حدة التوتر في سوريا، لكن امريكا ارادت عكس ذلك، مضيفاً "لقد مر أكثر من عامين منذ ذلك الحين، وأهم برنامج سياسي في سوريا هو نفس البرنامج الذي تتبعه الدول الثلاث، فقد تراجعت النزاعات وبدأت عملية السلام".

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

وزير الدفاع السوري :سنستعيد السيطرة على كل شبر من الأرض السورية

أكد وزير الدفاع السوري العماد علي عبد الله أيوب في مؤتمر صحفي عقب الاجتماعات التي عقدت بمشاركة رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي ورئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن هذه الاجتماعات كانت مهمة للجميع وهي ناجحة بامتياز وعلى شتى الصعد والمستويات وما تمخض عنها سيساعدنا في الاستمرار في مواجهة التحديات والاخطار والتهديدات التي أفرزها انتشار الإرهاب التكفيري وتمدده في هذه المنطقة الحيوية من العالم.

إقرأ التفاصيل
33
متفرقات

البرلمان الأردني يوصي بطرد السفير "الإسرائيلي" على خلفية إعتداءات الأقصى المبارك

أوصى مجلس النواب الأردني (البرلمان)، اليوم الاثنين، بسحب السفير الأردني من "تل أبيب" وطرد السفير "الإسرائيلي" من عمان، على خلفية الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك.

إقرأ التفاصيل
13
متفرقات

“مصلحة الليطاني” تقدمت بإخبار حول تحويل الصرف الصحي للصرفند الى مشروع ري القاسمية

تقدمت “المصلحة الوطنية لنهر الليطاني” الاثنين بإخبار الى النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب، في شأن تحويل الصرف الصحي لبلدة الصرفند الى مشروع ري القاسمية وتلويث مياه الري في مشروع الليطاني.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

باقري بعد الإجتماع بعثمان الغانمي وعلي أيوب: لا نقبل بوجود عسكري غير شرعي في سوريا

قال رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماعات التي عقدت بمشاركة رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي ووزير الدفاع السوري العماد علي عبد الله أيوب، أن الدول الثلاث (إيران وسوريا والعراق) تؤكد على سيادتها بصورة كاملة ولا نقبل بوجود أي دولة عسكريا دخلت بصورة غير شرعية.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

توزيع مساعدات لـ 3665 أسرة من المهجرين العائدين بريف درعا

وزع متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري مواد غذائية ومواد إيواء لـ 3665 أسرة، وذلك في الاستجابة للعائلات العائدة إلى قرى "سملين، زمرين، جدية، كفر شمس، أم العوسج، كفر ناسج، دير العدس" في ريف درعا الشمالي الغربي

إقرأ التفاصيل
8
سياسة

منحة صينية لسورية بقيمة 100 مليون يوان لتمويل احتياجات ذات طابع إنساني

تم في مقر هيئة التخطيط والتعاون الدولي توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وفني، تقدم بموجبها الحكومة الصينية إلى الحكومة السورية منحة مالية بقيمة 100 مليون يوان صيني أي ما يعادل 17 مليون دولار.

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

كنعان بعد لجنة المال: الأرقام النهائية للمخالفات باتت لدينا وسنصل لحلّ جذري والمحاسبة تبدأ بالوزراء

عقدت لجنة المال والموازنة جلسة برئاسة النائب ابراهيم كنعان تابعت فيها ملف التوظيف والتعاقد في وزارة الاتصالات وهيئة اوجيرو بحضور وزير الاتصالات محمد شقير والنواب: نقولا نحاس، فؤاد مخزومي، سليم عون، ادي ابي اللمع، جهاد الصمد، أيوب حميد، جميل السيد، شامل روكز، سليم سعادة، الان عون، ميشال معوض، سيزار ابي خليل، غازي زعيتر، وهبي قاطيشا، حكمت ديب، حسن فضل الله، علي بزي، عدنان طرابلسي، علي فياض.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

مجريات عملية "سلفيت" كشفت جبن وضعف الجندي الإسرائيلي الذي بات محط إستهزاء الإعلام العبري (تقرير)

عملية سلفيت خطيرة، معقدة وجرى تنفيذها بدقة، بعض الجنود هربوا من مكان العملية خوفا من منفذها " هكذا بدأت القناة الثالثة عشرة الاسرائيلية نشرتها ليل أمس، ومراسل موقع كان العبري وصف جبن جنود الاحتلال أمام الشاب الفلسطيني بال "فضيحة "، متسائلاً كيف لشخص واحد أن يدخل منطقة ينتشر فيها الجنود الاسرائيليون بشكل كبير وينفذ ثلاث عمليات ثم ينسحب من المكان بسلام.، فعلاً، كيف يحصل ذلك مع جنودٍ مجهزين بكامل عديدهم وعتادهم؟

إقرأ التفاصيل
47
سياسة

الحاج حسن: لم تعد مهمة التصدي للفساد خيارا بل ضرورة وواجب لانقاذ البلد

اشار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الحاج حسن الى العملية البطولية بالأمس في فلسطين حيث استطاع شاب فلسطيني أن يكسر هيبة العدو، وحتى وسائل الإعلام الإسرائيلية تحدثت عن جبن الجنود الصهاينة أمامه.

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

الشيخ قاووق: المجزرة الوحشية التي حلّت بالمصلّين في نيوزيلاندا هي نتيجة للخطاب الغربي الحاقد ضد الإسلام

رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن المجزرة الوحشية الرهيبة التي حلّت بالمصلّين في مسجدين في نيوزيلاندا مجزرة أسرت أنفاس الدنيا، مجزرة وحشية دموية تعبر عن الكراهية والأحقاد التي بثها الخطاب الغربي الحاقد ضد الإسلام.

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

الرئيس عون: لا حصانة لأحد في معركة مكافحة الفساد وكل متهم عليه ان يمثل امام القضاء

 أعلن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في حفل إطلاق الحملة الوطنية لاستنهاض الاقتصاد اللبناني، في القصر الجمهوري اننا "نعيش تراكم ازمات وعندما نتمكن من تحديدها بشكل صحيح نعرف كيف نعالجها".

إقرأ التفاصيل
27
المزيد