أخبار - سياسة
سياسة

الرئيس عون امام زواره : أيّ توافق بين اللبنانيين يعزز الوحدة الوطنية.

إعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أنّ أيّ توافق بين اللبنانيين يعزز الوحدة الوطنية ويحقق المنعة للساحة اللبنانية ويغلّب لغة الحوار السياسي على ما عداها ويقوي سلطة الدولة الجامعة،

التفاصيل
5
سياسة

النائب الموسوي: ليكن لمجلس القضاء صلاحيات عقد شراكة مع شركات أجنبية مع حفظ سيادة الدولة المركزية القوية

أيد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي أن يكون "لمجلس القضاء في إطار اللامركزية الإدارية صلاحيات عقد شراكة مع شركات أجنبية بلحاظ ضرورة الإنماء مع ضعف الموارد المحلية، على أن تؤخذ الإجراءات التي تحفظ سيادة الدولة المركزية القوية".

التفاصيل
5
سياسة

رابطة الشغيلة: الانتصار الجديد للمقاومة الفلسطينية صفعة قوية لأنظمة التطبيع

حيت قيادة "رابطة الشغيلة" برئاسة أمينها العام النائب السابق زاهر الخطيب "فصائل المقاومة الفلسطينية وشعبنا العربي الصامد في قطاع غزة على الانتصار الذي حققوه في جولة المواجهة الأخيرة مع جيش الاحتلال الصهيوني".

التفاصيل
2
سياسة

الرئيس بري هنأ الراعي وفرنجية وجعجع بالمصالحة وعرض الوضع البيئي وتلوث الليطاني مع الخطيب

أجرى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالا بالبطريرك الماروني بشارة الراعي وبرئيس تيار المردة سليمان فرنجية ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، مهنئا بالمصالحة التي جرت أمس في بكركي.

التفاصيل
13
سياسة

حاصباني يعين مؤقتا روني عون رئيسا لمجلس الادارة بمستشفى جزين الحكومي

أعلن المكتب الاعلامي لنائب رئيس ​مجلس الوزراء​ وزير ​الصحة العامة​ ​غسان حاصباني​ أن " حاصباني يواصل مساعيه من اجل تسيير العمل في ​مستشفى جزين الحكومي​ من النواحي الطبية والادارية والمالية وكمرفق صحي مهم لأبناء المنطقة والجوار.

التفاصيل
4
سياسة

النيابة العامة السعودية تقر بأن جثة خاشقجي قطعت وتنكر مكان وجودها.. وأوغلو: ما قيل غير مرض

أقرت النيابة العامة السعودية بأن جثة الصحفي جمال خاشقجي جرت تجزئتها في قنصلية بلاده في اسطنبول بعدما زعمت أن شجاراً وقع مع فريق كُلف استعادته عمد خلاله عناصر الفريق إلى حقن خاشقجي بجرعة مخدرة كبيرة أدت إلى وفاته.

التفاصيل
22
سياسة

الجيش السوري يحبط محاولتي تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاط عسكرية وقرى آمنة في ريف حماه الشمالي

أحبطت وحدات من الجيش السوري العاملة في حماه محاولتي تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاط عسكرية وبلدات آمنة في الريف الشمالي لحماه بالقرب من الحدود الإدارية لريف إدلب الجنوبي على أطراف المنطقة منزوعة السلاح.

التفاصيل
8
سياسة

إستقالة وزير الدولة البريطاني المكلف شؤون إيرلندا الشمالية بعد مشروع الاتفاق حول بريكست

أعلن وزير الدولة البريطاني المكلف شؤون إيرلندا الشمالية الخميس استقالته على خلفية اتفاق بريكست قائلا إنه لا يجعل من المملكة المتحدة “دولة مستقلة ذات سيادة”.

التفاصيل
8
سياسة

تركيا توجه أول انتقاد لاذع للسعودية والإمارات على عدوانهما على اليمن

وجهت تركيا أول انتقاد لاذع للسعودية والإمارات على عدوانهما على اليمن، وأعلنت أنها لن تبقى صامتة حيال موت الناس من الجوع والمرض هناك، جرّاء الحصار الذي تفرضه الدولتان على هذا البلد.

التفاصيل
14
سياسة

51 نازحاً سورياً توجهوا من ملعب صيدا البلدي عائدين الى بلدهم

توجه عند الحادية عشرة من صباح اليوم 51 شخصاً من العائلات السورية النازحة على متن حافلتين عائدين الى بلدهم بعد تجمعهم في الملعب البلدي في صيدا حيث أمّن فريق مكتب الأمن العام في الجنوب عملية إعادتهم عبر مركزي المصنع والعبودية الحدودين .

التفاصيل
6
سياسة

نازحون من النبطية توجهوا الى المصنع عائدين الى بلداتهم

نظم الأمن العام العودة الطوعية السادسة للنازحين السوريين من النبطية الى الاراضي السورية عبر المصنع حيث تجمع العائدون منذ الصباح في مركز كامل يوسف جابر الثقافي في النبطية مع أمتعتهم الخاصة، بحراسة أمنية للجيش.

التفاصيل
7
سياسة

نائب وزير الطرق وبناء المدن الإيراني: تعزيز التعاون في المجالات الاستثمارية والإنتاجية بين سورية وإيران

أكد نائب وزير الطرق وبناء المدن الإيراني رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة مع سورية أمير أميني، على أهمية اتفاقية التعاون الاقتصادية بعيدة المدى بين سورية وإيران وضرورة تعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والإنتاجية.

التفاصيل
11
سياسة

اليمن : حديث عن مساع لمحادثات سياسية بعد فشل العدوان السعودي في الحديدة

أفاد مراسلنا في اليمن بأن هدوءاً حذراً يسود جبهات القتال في الساحل الغربي بالتزامن مع تحليق لطيران العدوان فوق الحديدة حيث استعاد الجيش اليمني واللجان الشعبية في الساعات الماضية مواقع لمرتزقة العدوان في عملية هجومية جرى تنفيذها اليمتغرب مديرية التحيتا.

التفاصيل
18
المزيد