أخبار - سياسة
سياسة

جنبلاط: اتصلت بالرئيس الحريري وقلت له إننا في مأزق كبير وأفضّل أن نستقيل سوياً

قال رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط في حديث تلفزيوني: "أنا لن أترك سعد الحريري الذي يحاول تجليس الميزان حتى لا نقع في الإنهيار الكامل، ولنستقل سويًا".

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

وزير الخارجية الروسي ونظيره الإيراني يؤكدان استعداد بلديهما للإسهام في الحوار بين سوريا وتركيا

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، استعداد بلديهما للإسهام في الحوار بين السلطات السورية والحكومة التركية على خلفية عمليتها شمال شرق سوريا.

إقرأ التفاصيل
6
سياسة

نائب وزير الخارجية السوري: تركيز أنشطة المنظمة على مهامها التنموية في سورية

استقبل نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الممثل المقيم للمكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" نائب المدير العام للمكتب الرئيس للمنظمة في روما عبد السلام ولد أحمد صالح.

إقرأ التفاصيل
5
سياسة

مجلس الأمن الروسي: خطر الاشتباك بين القوات التركية والسورية موجود والعملية لن تستمر طويلاً

اعتبر مجلس الأمن الروسي أن العدوان التركي على سوريا لن يستمر لمدة طويلة، مشيراً إلى وجود خطر اندلاع اشتباك بين الجيشين التركي والسوري نظراً لتواصل الأعمال القتالية.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

الرئيس ‏بري: قوات ‎اليونيفيل يمثلون شهوداً على عدوانية "اسرائيل"

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة الرئيس الايرلندي مايكل هيغينز والوفد المرافق حيث جرى بحث في العلاقات الثنائية بين لبنان وايرلندا والاوضاع في المنطقة .

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

الخارجية السورية: سورية تجدد رفضها المطلق وإدانتها الشديدة للعدوان التركي السافر

صرح مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية أنه رغم سيل الإدانات الدولية لا يزال نظام أردوغان متعنتا في عدوانه السافر على سورية ويزرع الموت والدمار في انتهاك فاضح لكل القوانين والأعراف الدولية الأمر الذي يظهر إلى العلن الوجه الحقيقي لنظام أردوغان الفاشي.

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

الرئيس عون بعد لقائه رئيس ايرلندا: اكدت تمسك لبنان بالاحترام الكامل للقرار 1701 وبانسحاب "اسرائيل"من الاراضي المحتلة وحقه في الدفاع عن النفس

اشار ​الرئيس ميشال عون​ على اهمية التوصل الى حلول سياسية للأزمة السورية وضرورة الاسراع في ايجاد حل لأزمة ​النازحين​ يساهم في اعادتهم الى بلادهم، بقطع النظر عن توقيت التوصل الى هذا الحل لا سيما وان ​لبنان​ لم يعد بمقدوره تحمّل المزيد من الأعباء نتيجة ضخامة حجم هذا ​النزوح​.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدولي

قالت وزارة الخارجية المصرية إنها "تتابع ببالغ الاستياء والقلق العدوان التركي المستمر على الأراضي السورية وما يرتبط بذلك من انتهاكات لقواعد القانون الدولي وما تمخض عن ذلك العدوان من تداعيات خطيرة على الوضع الإنساني بفقدان الأرواح ونزوح عشرات الآلاف فضلا عن التأثيرات بالغة السلبية لهذا العدوان على مسار عملية التسوية السياسية في سوريا".

إقرأ التفاصيل
3
المزيد