أبرز التطورات على الساحة السورية اليوم الأحد 18 آب / أغسطس 2019
تاريخ النشر 10:03 18-08-2019 الكاتب: إذاعة النور البلد: سوريا
39

في ما يلي أبرز التطورات على الساحة السورية اليوم الأحد 18 آب / أغسطس 2019:

المشهد الميداني والأمني

حلب:

- انفجرت عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون، في محيط بلدة قباسين شمال شرق مدينة الباب الخاضعة لسيطرة فصائل "الجيش الحر" المدعوم تركياً، بريف حلب الشمالي الشرقي، دون ورود معلومات عن إصابات.

دير الزور:

- اصيب 6 مسلحين من "قسد" واعطبت آلية كانوا يستقلونها جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون ينتمون لداعش بآليتهم في بلدة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.
- عُثر على جثة مجهولة الهوية مقطوعة الرأس بالقرب من محطة مياه بلدة الكبر شرق بلدة التبني بريف دير الزور الشمالي الغربي.
ـ داهمت "قسد" بعض المنازل واعتقلت 10 أشخاص في بلدة البصيرة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بتهمة الانتماء لداعش، كما عثرت على مستودع لصناعة الألغام والمفخخات.

الحسكة:

ـ انفجرت سيارة مفخخة في حي الأربوية أمام الثانوية الصناعية بمدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي الشرقي وأنباء عن إصابات وأضرار مادية.
- واصلت "قسد" حفر الأنفاق وانشاء التحصينات في محيط مدينة المالكية على الحدود السورية _التركية، بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

إدلب:

ـ سيطر الجيش السوري على مزرعتي "محمد قاسم النجم و سيفو" شرق كفر تاب، و "تل النار" شرق تل عاس في ريف ادلب الجنوبي بعد اشتباكات مع إرهابيي "جبهة النصرة" المنتشرين في المنطقة.

المشهد العام

محلياً

ـ حقق الجيش السوري المرتبة التاسعة في مسابقة بياتلون الدبابات والمرتبة الـ 28 وفق الترتيب العام لمسابقة الألعاب العسكرية الدولية لعام 2019 المقامة في مركز باتريوت وميدان آلابينو بضواحي العاصمة الروسية موسكو بمشاركة 223 فريقا.
وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وفي حديثه لـ "سانا" خلال زيارته الجناح السوري في دار الصداقة في آلابينو على هامش اختتام الألعاب العسكرية الدولية: نحن سعداء في هذا اليوم لتمكن زملائنا السوريين من المشاركة في مثل هذه الفعاليات الكبيرة والتي تمثلها الألعاب العسكرية الدولية وأصبح لدى سورية القدرة والزمن الكافيان للمشاركة فيها.
وأضاف شويغو: أن هذه المشاركة تعتبر إنجازا كبيرا لزملائنا العسكريين السوريين ونأمل اتساع هذه المشاركة في السنوات القادمة وازديادها كما وعمقا ما يسهم في ترسيخ وتوطيد علاقاتنا الثنائية وصيرورتها أكثر دفئاً.
إلى ذلك قدم العميد أكثم أحمد مدير الجناح السوري في معرض دار الصداقة هدية تذكارية إلى الوزير شويغو من منتجات الحرف الشعبية السورية التقليدية.
وأعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف في مقابلة مماثلة عن ارتياحه لمشاركة طواقم من الجيش السوري في الألعاب العسكرية الدولية لعام 2019 مؤكدا أن ذلك يدل على أن الجيش السوري استعاد كفاءته وازداد قوة وتدريباً جنداً وضباطاً متمنياً التوفيق والنجاح الدائم لسورية وجيشها.
وقال رئيس بعثة الجيش السوري المشاركة في الألعاب اللواء ابراهيم حسن، إن فرق الجيش السوري شاركت في خمس مسابقات عسكرية هي بياتلون الدبابات ونيران المدفعية والقناصة والغوص إضافة إلى مسابقة القفز المظلي، مشيراً إلى أن جميع الفرق السورية أبدت قدرات عالية في تنفيذ مهامها وحازت الإعجاب ولفتت انتباه جميع المحكمين والمشاركين في هذه المسابقات.


 
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
المزيد
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz
المزيد