قوات الاحتلال تغتال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي ابو عطاء..والمقاومة تتوعد العدو برد قاس
تاريخ النشر 17:18 12-11-2019 الكاتب: إذاعة النور المصدر: وكالات البلد: فلسطين
43

واصلت المقاومة الفلسطينية اطلاق الصواريخ بكثافة على مستوطنات العدو بالتزامن مع دوي صفارات الإنذار في مستوطنة نتيف هعسرا على حدود القطاع ردا على اغتيال القيادي في الجهاد #بهاء_ابو_عطا .

واكدت وسائل اعلام العدو اطلاق أكثر من مئة وستينصاروخاً من غزة باتجاه المستوطنات.

الى ذلك، اعلنت سرايا القدس رفع حالة الجهوزية والنفير العام في صفوف مقاتليها ووحداتها ومؤكدةً بأن الرد على هذه الجريمة لن يكون له حدود وسيكون بحجم الجريمة التي ارتكبها العدو المجرم، محملة الاحتلال نتائج  هذا العدوان  .

وفي المواقف اكدت لجان المقاومة الفلسطينية في بيان لها ان فصائل المقاومة في غزة اتخذت قراراً موحداً بالرد على جريمة الاحتلال.

من جهتها، حركة فتح ادانت المجزرة التي تعرضت لها عائلة أبو العطا بمدينة غزة محملةً الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة وتداعياتها ودعت لملاحقة اسرائيل عبر الجنايات الدولية .

كتائب المقاومـة الوطنيـة الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أكدت انها رفعت حالة الاستنفار العام في صفوف مقاتليها إلى الدرجة القصوى للرد على الجريمة الإسرائيلية الجبانة،  

الى ذلك، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة قال اننا ذاهبون إلى الحرب، مشيرا الى ان نتنياهو تجاوز كل الخطوط الحُمر باغتيال أبو العطا وسنردّ بقوّة.

من جانبه، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اسماعيل هنية قدم التعازي لامين عام حركة الجهاد الاسلامي زياد نخالة وقيادة الحركة باستشهاد القائد أبو العطا، ونجل عضو المكتب السياسي للجهاد أكرم العجوري.

وفي بيان له شدد هنية على ان سياسة الاغتيالات التي يعتبرها الاحتلال جزءا من عقيدته الأمنية لم ولن تنجح في ثني أو تغيير العقيدة القتالية لدى قوى وفصائل المقاومة.معتبرا ان هذا العدوان سوف يدفع شعبنا إلى تعزيز خياراته الإستراتيجية ممثلة بالمقاومة ضد الاحتلال، وتعزيز تحالف فصائل المقاومة في الخندق الواحد.

الى ذلك اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة اليوم  حتى الان الى اربعة  شهداء  وخمسة وعشرين جريحا .

وفي الجانب الصهيوني، اعلن رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ان كيانه  ليس معنيا بالتصعيد.

وعقب انتهاء اجتماع الكابنيت قال بحضور رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي يجب تمكين الجيش بالقيام بمهماته واشار الى ان اغتيال الشهيد ابو العطا كان لان الشهيد قام بإطلاق الصواريخ تجاه "إسرائيل"، وخطط لعمليات أخرى، واصفا اياه بانه كان قنبلة موقوتة داعيا الصهاينة الى الالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية، وعدم المخاطرة.

من جهته رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي ادعى أن الجيش غير معني بالتصعيد مع قطاع غزة بعد اغتيال أبو العطا وانه مستعد للتصعيد برا وبحرا وجوا  معتبرا ان ابو العطا خطط لعمليات ونوى تنفيذها .

زعيم حزب ازرق ابيض الصهيوني بيني غانتس رأى ان اغتيال القيادي البارز في الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا قرار عملي وسياسي، وحزب أزرق أبيض يضع دائماً سلامة الإسرائيليين أولا قبل كل شيء ولن يكون لهذا الاغتيال أي تأثير على العمليات السياسية.

الى ذلك، معلقة الشؤون العربية في راديو مئة وثلاثة العبري شيمريت مائير قالت ان اغتيال "أبو العطا لا يستحق الثمن الذي تدفعه "إسرائيل"، لافتة انو بسبب اغتياله تعطلت الحياة في نصف "إسرائيل"، وهذا يمثل مشكلة كبيرة للردع الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية انه جرى إجلاء حوالي مئة عائلة في غلاف غزة متوقعة إجلاء مئات العائلات لاحقا.

الى ذلك، قالت صحيفة معاريف العبرية ان الحكومة الاسرائيلية ستعقد غدا اجتماعا خاصا لمناقشة التطورات الأمنية والتصعيد بقطاع غزة.

 

 
  • صندوق البريد : 197/25 لبنان - بيروت
  • فاكس الإدارة العامة : 544110-1-961+
  • عبر الهاتف: 543555-1-961+
  • فاكس البرامج العامة: 270038-1-961+
  • فاكس الأخبار: 270042-1-961+
المزيد
  • حمص - FM 92.3 Mhz
  • طرطوس - FM 92.3 Mhz
  • حلب وريفها - FM 98.7 Mhz
  • دمشق وريفها - FM 91.3 Mhz / FM 91.5 Mhz
  • البقاع - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الجنوب - FM 91.7 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • الشمال - FM 91.9 Mhz / FM 92.3 Mhz
  • بيروت وجبل لبنان - FM 91.9 Mhz / FM 91.7 Mhz
المزيد