تقارير
سياسة

الملف الحكومي .."مكانك راوح " وعقدة التيار الازرق لتمثل النواب السنة المستقلين لم تحل (تقرير)

إلى حائط مسدود وصلت مشاورات الحكومة، بغياب أي خرق على صعيد حل عقدة التيار الأزرق الرافضة لتمثل النواب السنة المستقلين بعد ان جرى تذليل عقبات متعددة في مختلف الطوائف،

التفاصيل
13
سياسة

مصادر لاذاعتنا: هذا الأسبوع سيشهد تزخيماً للإتصالات لمعالجة مطلب اللقاء التشاوري في التمثل داخل الحكومة

جولة جديدة من المشاورات في الملف الحكومي تنطلق هذا الأسبوع، بعد تعرقلها إثر العقدة المستقبلية المصممة على احتكار الحصة السنية، والرافضة لتمثل نواب اللقاء التشواري السنة بوزير في الحكومة.

التفاصيل
16
سياسة

أميركا تحاول إحياء "داعش" شرق الفرات بهدف قطع الطريق بين سوريا والعراق وإيران ونهب الثروات (تقرير)

في حين تتجه الأنظار إلى ما يجري من أحداث متسارعة ومتنقلة بين دول الشرق الأوسط، وتبدل لسياسات وانجراف بعضها نحو التطبيع والرضوخ لكيان العدو وسيّده الولايات المتحدة الأميركية،

التفاصيل
27
سياسة

الصمد لإذاعتنا: إحتكار تيار المستقبل التمثيل السني مرفوض.. ونطالب بتوزيرنا من حصة الكوتا السنية في الحكومة

ما زال بيت الوسط على تعنته رافضاً تمثيلاً وزارياً للنواب السنة المستقلين في الحكومة المقبلة. تعنتٌ يؤخر ولادتها في الربع الساعة الأخير من المشاورات التي بدت طوال أكثر من خمسة أشهر من عمر التكليف حافلةً بالعقد.

التفاصيل
22
سياسة

السعودية تقود مسار التطبيع مع العدو: الهدف إضفاء الشرعية على كيان الاحتلال وتشكيل "ناتو" عربي - صهيوني في الشرق الأوسط (تقرير)

"الكثير من الدول العربية بات يجد في إسرائيل حليفاً وليس عدواً، وعلى رأسها السعودية".. موقف لرئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو يختصر الكثير من المعاني والمضامين للحال التي وصل إليها مسار التطبيع مع كيان العدو.

التفاصيل
12
سياسة

سنتان من عمر العهد ...ورئيس الجمهورية يتحدث مساء اليوم عن الانجازات والتطلعات للمرحلة المقبلة

عامان مرَّا على انتخاب العماد ميشال عون رئيساً ثالثَ عشر للجمهورية اللبنانية...ثلثُ ولايةٍ رئاسية شهدت خلاله البلاد انجازات أحدثت نقلة نوعية في تاريخ السياسة اللبنانية وعالجت ملفات سياسية وامنية وحياتية ارخت حالة من الاستقرار على الساحة المحلية.

التفاصيل
36
سياسة

بعد حلحلة عقد التأليف... إلى أيّ مدى يمكن للحكومة الجديدة أن تكون فاعلة (تقرير)

"حكومة منتِجة".. عبارة تتردد على ألسن الأفرقاء السياسيين بهدف الإسراع في تشكيل الحكومة لمواجهة الأزمات الاقتصادية والمعيشية.. على أن هذه الأزمات ليست وليدة الساعة.. ذلك أن حكومات عدة تعاقبت دون إيجاد حلول لها..

التفاصيل
13
سياسة

ولادة حكومية قريبة خلال اليومين المقبلين ...وعقد الحقائب الوزارية على طريق الحل (تقرير)

هل سيتحقق الأمل هذه المرة وتُعلن الحكومة مطلع الأسبوع الجديد.. كل المؤشرات والاتصالات والمشاورات تفضي إلى ذلك.. وأن ولادة الحكومة أصبحت في الربع الساعة الأخير.

التفاصيل
41
سياسة

زيارة نتنياهو إلى عُمان محط استنكار.. والإعلام العبري يصفها بالخطوة الملموسة نحو التطبيع مع دول الخليج(تقرير)

على وقع العدوان الصهيوني المستمر ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جاءت زيارة رئيس حكومة العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته إلى سلطان عُمان بدعوة من السلطان قابوس.

التفاصيل
34
سياسة

مصادر التيّار الوطني لإذاعتنا: القوّات تؤخّر تشكيل الحكومة...والرئيس بري:بعدو الفول خارج المكيول

بعد الأجواء الإيجابيّة الطاغية عادت العقبات والعقد تُخيّم على مشهد تشكيل الحكومة وأبرزها العقدة القوّاتيّة مع إصرار القوّات على إسناد حقيبة العدل لهم.

التفاصيل
19
سياسة

الفساد ينخر ملف التوظيف في الإدارات الرسمية منذ عقود: 65 بالمئة من إيرادات الدولة تعود للعاملين في القطاع العام (تقرير)

يستفحل فساد ملف التوظيف في مفاصل الدولة ومؤسساتها منذ عقود من الزمن، من دون أن تجد أجهزة الرقابة حلولاً لهذه القضية، التي تأتي على حساب أصحاب الكفاءات والخبرة من الأجيال المتعاقبة،

التفاصيل
43
سياسة

السيد نصر الله خلال لقاء خاص مع العاملين في إذاعة النور: تأثير إذاعة النور ما زال قوياً والعاملون فيها شركاء في كل الإنتصارات ....وسنفشل مخطط إسقاط المقاومة

عقد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لقاء خاص مع العاملين في "إذاعة النور" في ذكرى ثلاثين عاماً على انطلاقتها.

التفاصيل
512
سياسة

ما هي خلفيات طرح تفعيل حكومة تصريف الأعمال.. وهل يُعتَبَر هذا الأمر حلاً بانتظار تشكيل الحكومة الجديدة.. (تقرير)

المراوحة مستمرة في عملية تشكيل الحكومة.. العقد لم تُحّل بأكملها.. والعين على حكومة تصريف الأعمال وإمكانية تفعيل عملها لظروف استثنائية..

التفاصيل
23
إقتصاد

ما اهمية العلاقات اللبنانية - السورية على الصعيدين السياسي والإقتصادي ؟ (تقرير)

لماذا إعادة العلاقات مع سوريا إلى سابق عهدها ؟..قد يطرح كثر هذا السؤال، الذي أثبتت التجربة ان الإجابة عنه واضحة وضوح الشمس، لكن بعد قطيعة افتراضية طيلة سنوات الحرب، ربما يكون صاحب السؤال قد نسي التجربة.

التفاصيل
34
المزيد