تقارير - صحافة
صحافة

ماذا يحصل في الخليج؟

لا شك أن تطور الأوضاع في الخليج يطرح الكثير من التساؤلات الموجبة والهامة، فهل التصعيد هو السابق اللازم لوضع تسوية وتحسين الشروط التفاوضية التي تسعى لها واشنطن، أم أنه سيتطور لحرب أمريكية ـ إيرانية بمعناها العسكري الشمولي؟ أم أن من سيتولى هذه المهمة (الحرب) هو إحدى الدول الخليجية؟ دون أن تتكلف واشنطن دولارا واحدا عليها؟ كثير من التساؤلات تستوجب قراءة متأنية لمجريات الأحداث.

إقرأ التفاصيل
صحافة

الصحافة اليوم: تحرّك لبناني داخلي وخارجي لمتابعه تأمين عودة الرئيس الحريري ...والرئيس عون يستكمل مشاوراته اليوم مع ممثلي الوسائل الاعلامية

الموقف الدولي من الوضع الشاذ للرئيس سعد الحريري إلى تعاظم، وسيتحوّل إلى تحرّك دولي، هو ما أكّدته مصادر دبلوماسيّة، في ضوء تحرّك رئيس الجمهوريّة ميشال عون وجولة وزير الخارجيّة جبران باسيل الأوروبيّة لتأمين عودة الرئيس الحريري وعائلته من السعوديّة حيث إقامته الجبريّة.

إقرأ التفاصيل
111
صحافة

الذكرى الثانية على رحيل ايقونة الصوت المقاوم ...رباب الحسن

هي السنة الثانية على رحيل ذلك الصوت الهادئ الحنون الشجي الممتلئ بعنفوان المقاومين وحبهم لتراب جنوبٍ رووه بأغلى ما يملكون من عرق ودماء، فكانت لهم الانيس والمرافق بخواطرها الشعرية عبر اثير اذاعة النور منذ بداية التسعينات لتهب عمرها وشبابها للمقاومة الاسلامية وشبابها تنقل حكاياهم وبطولاتهم وجراحهم وتصبر اهلهم على الفراق فيبثوا لها مكنونات مشاعرهم وعواطفهم فكانت المرحب بها دائما في بيوت الشهداء وذويهم وهي التي عرفتهم فردا فردا .

إقرأ التفاصيل
215
صحافة

السبق الصحفي آفة من آفات الإعلام اللبناني.. ومحفوظ: لضرورة وجود قانون يشير الى تجنب السبق الصحفي اذا كان يلحق الضرر بمشاعر المواطنين

تفلت الوسائل الإعلامية في لبنان من الأخلاق والمعايير الإعلامية بات واقعاً في لبنان فبعد توقيف الإنتحاري في الحمرا مثلاً، خرجت التأويلات والتكهنات، وسارعت الوسائل الإعلامية إلى إغراق الجمهور بالمعلومات غير دقيقة ما أثار بلبلة بين المواطنين، مطالبين كل الوسائل الاعلامية التأكد من المعلومات قبل بثها لانها تثير الذعر بين المواطنين.

إقرأ التفاصيل
121
صحافة

الصحافة اليوم: حركة سياسية تسابق جلسة اخر الشهر ... ومؤشرات الى اقتراب اعلان الحريري حسم تأييده ترشيح العماد عون للرئاسة

لا زال الحراك السياسي فيما خص الملف الرئاسي يتصدر اولويات الصحف المحلية اللبنانية، وفي جديد الملف لقاء جمع بين النائب سعد الحريري والوزير علي حسن خليل في باريس، وتشير الى اقتراب اعلان الحريري حسم تأييده ترشيح العماد ميشال عون للرئاسة .

إقرأ التفاصيل
147
صحافة

الصحافة اليوم : الملف الرئاسي يراوح مكانه وبري يرى ان السعودية لا تريد عون رئيساً... ووساطة لوقف سجال عين التين - بكركي

في جولة على الصحف الصادرة اليوم في بيروت تصدر الملف الرئاسي افتتاحيات الصحف لا سيما بعد احتدام المواقف بين عين التينة وبكركي على السلة المتكاملة .

إقرأ التفاصيل
229
صحافة

الصحف اليوم: التسوية الرئاسية تتنظر حركة الاتصالات السياسية.... وعقبات تواجه الحريري بين السير بعون رئيساً ومواجهة فريقه

هل تُفلح حركة الاتصالات والمشاروات واللقاءات في الوصول الى تسوية سياسية تُخرج الملف الرئاسي الى خواتيم سعيدة وتضع حدا للشغور الراهن ام ان جلسة الحادي والثلاثين من تشرين الاول ستكون كمن سبقها من جلسات ماراتونية، حيث بدا واضحاً ان الامور مرهونة بما توصُّل اليه الافرقاء السياسيين على صيغة توافقية يرى البعض انها بعيدة في ظل التجاذبات السياسية فيما ينظر اخرون اليها بتفاؤل حذر وترقُّبٍ تَرافَق مع حركة نشطة تشهدها الاروقة السياسية.

إقرأ التفاصيل
136
صحافة

بعد حجب بث قناة المنار.. كيف يمكن حماية الجسم الإعلامي في لبنان من قرارات بعض الدول أو الشركات (تقرير)

إنزال قناة المنار عن قمر نايل سات.. فتح الباب على سؤال كبير.. هو حماية الجسم الإعلامي في لبنان من قبل الدولة.. وتحديداً تلك التي يمكن أن تكون مستهدفة كما قناة المنار.. من بعض الدول والجهات.

إقرأ التفاصيل
585
المزيد